وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطولة الاقصى الشتوية الثانية عشرة تفتتح غدا الجمعة

نشر بتاريخ: 08/03/2007 ( آخر تحديث: 08/03/2007 الساعة: 15:54 )
بيت لحم - معا - - اللجنة الاعلامية - تفتتح في الساعة الرابعة من بعد ظهريوم غد الجمعة على استاد بلدية اريحا بطولة الاقصى الشتوية الثانية عشرة التي ينظمها نادي هلال اريحا بمشاركة 12 فريقا من المحافظات الشمالية والجنوبية والاردن.
ويقص فريقا هلال اريحا بطل النسخة الماضية وشباب الخليل شريط الافتتاح ضمن لقاءات المجموعة الثانية وفي الساعة السادسة يتواجه سلوان المقدسي ووادي النيص ضمن لقاءات المجموعة الاولى.
***حضور رسمي وشعبي ***
ويتوقع ان يحضر البطولة عدد كبير من الشخصيات السياسية والرياضية يتقدمهم الدكتور صائب عريقات عضو المجلس التشريعي ورئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير ورئيس اللجنة المنظمة العليا ممثلا عن الرئيس محمود عباس واللواء جبريل الرجوب واللواء توفيق الطيراوي وعلاء حسني مدير عام الشرطة والدكتور سامي مسلم محافظ اريحا والاغوار وحسن صالح رئيس بلدية اريحا والدكتور جمال المحيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة واللواء احمد العفيفي رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم واعضاء الاتحاد وعبد المالك الجابر المدير التنفيذي لمجموعة الاتصالات ومؤسسة جايكا اليابانية ومؤسسة الناشر ورؤساء الاندية واللجان العاملة في البطولة وحشد جماهير كبير.
ويشتمل حفل الافتتاح على عروض كشفية منوعة وكلمة الرئيس يلقيها الدكتور صائب عريقات وكلمة النادي المنظم يلقيها رئيس النادي عبد القادر خشان.
وافاد سكرتير عام البطولة محمد عاصي ان كافة الاستعدادت استكملت لانطلاق البطولة وان الجميع بانتظار اصدار تصاريح العبور من قطاع غزة الى اريحا لفريقي خدمات رفح وغزة الرياضي ليكتمل المشهد الفلسطيني على ارض عروس الاغوار.
**** الشركات الراعية ****
وترعى البطولة مجموعة من الشركات ابرزها مجموعة الاتصالات ومجموعة سنقرط وشركة كهرباء محافظة القدس والبنك العربي وهيئة الاستثمار والوطنية للاتصالات الخلوية وشركة المشروبات الوطنية كوكا كولا - مراوي وجمعية المشروع الانشاني العربي وشبكة معا.
***عريقات نتمنى ان تحمل البطولة الصبغة العربية ***
وأشاد ممثل الرئيس الدكتور صائب عريقات بالبطولة والاثار الايجابية التي خلفتها شاكرا ادارة نادي هلال اريحا واللجان العاملة على اصرارهم لاقامة البطولة في موعدها وبشكل سنوي متمنيا ان تحمل الصبغة العربية في السنوات القادمة.
***هلال اريحا شباب الخليل الساعةالرابعة ***
**يتمنى عشاق كرة القدم ان ترتقي البطولة الى مستوى فني جيد وان تكون المنافسات بروح رياضية عالية لتعويض الفراغ المقيت الذي يسيطر على ساحة كرة القدم في الاشهر الاخيرة.
وفي الافتتاح يسعى فريقا هلال اريحا بطل الدورة السابقة وشباب الخليل بطل الدورة السابعة ان يبتعدا عن نتيجة لقاءات التعادل التي تسيطر عادة على مباريات الافتتاح وان يكون الحسم لاحدهما للاقتراب من انتزاع بطاقة الصعود الى الادوار النهائية.
وخاض الفريقان سلسلة من المباريات الودية العديدة في الاونة الاخيرة للوقوف على جاهزية العناصر فاقام الشباب معسكرا ناجحا في قلقيلية بقيادة المدرب اسعد الجولاني وكثف الهلال تدريباته بمعدل 5 تدريبات في الاسبوع الواحد.
ويعول يحيى عاصي قائد الهلال ومدربه على شقيقه زكريا في الدفاع وعلى ابناء دوابشة وعلاء رومه وابو غاليه واحسان خلف ونائل منصور لدك شباك شباب الخليل في الوقت الذي يعرف فيه المدرب اسعد الجولاني جيدا ان خبرة عناصره بقيادة شادي القواسمي وحازم المحتسب وعلي الحوامدة وزياد حمامره وعماد ناصرالدين ورامي مجاهد ستكون الفيصل في مواجهة حساسية لقاءات الافتتاح.
***وادي النيص - سلوان 6،00 **
وبعيدا عن اجواء الشد العصبي والشحن الجماهيري الذي سيرافق مباراة الهلال والشباب يخوض فريقا وادي النيص وسلوان وهما بطلا النسختين الثامنة والتاسعة على التوالي مباراتهما المرتقبة بواقعية فنية متطورة وقد تكون مباراتهما سريعة ومثيرة نظرا لامتلاكهما كافة المقومات المؤدية لذلك.
وتتواجه في اللقاء امبراطورية ابناء يوسف، سميح وحسن وخضر ومحمد وغالب مع امبراطورية ابناء العباسي، ابراهيم ونضال ورجب وحاتم وسيكا ومحمد خليل، لكن الحسم في المعركة المقدسية التلحمية قد يأتي من مواهب اخرى في مقدمتها حسام زيادة ورمزي جابر وخضر ابوصوي وزياد القنبر (سلوان) واشرف نعمان ورياض واياد نايف وسمير جمال (وادي النيص).
***أيمن صندوقة يقود هجوم شباب الخليل ***
بعد ان تم اعادة قيده في سجلات الاتحاد والغاء الاستقالة التي حصل عليها سابقاِ النجم ايمن صندوقة نجم هجوم شباب الخليل من المقرر ان يقود هجومه في بطولة اريحا الشتوية 12 التي تنطلق اولى مبارياتها مساء اليوم على استاد اريحا بتنظيم هلال اريحا الذي تجمعه مباراة الافتتاح بشقيقه شباب الخليل.
يذكر ان النجم ايمن من افضل واسرع لاعبي الهجوم في فلسطين والتحق بالمنتخب الفلسطيني عدة مرات وقاد شباب الخليل برفقة اخوانه حسن وامجد وباقي زملائه في شباب الخليل الى تتويج شباب الخليل في عدة القاب ومنها بطولة اريحا عام 2000 ودرع الاتحاد ايضا عام 2000 وشارك مع الشباب في بطولة القدس في العراق وغيرها من المحطات المميزة في مسيرته مع شباب الخليل.
علي خربق اول رئيس نادي الهلال
علي أحمد علي خربق من مؤسسي نادي هلال اريحا وترأس اول مجلس ادارة للنادي الذي تأسس في صيف عام 1973 في ظروف صعبة جداً شهدت محاولات عديدة وبشتى الوسائل لقمع الفكرة من قبل الحاكمية العسكرية للأحتلال.
يقول ابوخالد الذي عاد مؤخراً من بلاد الغربة «اعتز كوني احد مؤسسي هذا الصرح الرياضي الكبير صاحب الأنجازات الكبيرة في المجال الرياضي الشبابي والذي ساهم كثيراً في النضال ضد الأحتلال وممارساته التعسفية ضد ابناء شعبنا وتحديداً محاولة تفريغ شبابنا من محتواه الفكري والوطني» ويستذكر ابو خالد سداسيات الشتاء الشهيرة التي كان ينظمها نادي الهلال والتي كانت تعتبر من اهم البطولات الكروية في العصر الذهبي للكرة الفلسطينية في الزمن الجميل عصر رابطة الأندية الرياضية حاملة لواء الرياضة الفلسطينية .
***قضاة الملاعب الحلقة الأقوى في البطولة ***
حكامنا المحليون هم العنصر الأهم في المعادلة الكروية في ملاعبنا فرغم الأنتكاسات الكثيرة والصعوبات الجمة التي يواجهونها الا انهم وبحق العامود الفقري للنشاط الكروي الفلسطيني ، فعدد لا بأس به منهم يحمل الشارة الدولية وهذا فخر لنا معشر الرياضيين والأهم من ذلك ان يصل عنصر المنافسة فيما بينهم ذروته داخل المستطيل الأخضر وخاصة في اللقاءات الرسمية وشبه الرسمية ، فقيادة أي لقاء في بطولة اريحا الشتوية يعتبره حكامنا وفي مقدمتهم «الدوليون»مفخرة لكل واحد منهم بل وشهادة تقدير تضاف لسجلة التحكيمي هو الأهم خلال مسيرته كواحد من الأسرة القضائية الرياضية الفلسطينية على اعتبار أن البطولة المذكورة تحتل مساحة كبيرة من الأهتمام على المستويين الرسمي والجماهيري في ظل غياب البطولات الرسمية لأتحاد الكرة.
وعلية فأن حكمنا الفلسطيني يعد العدة لهذا العرس الكبير من خلال الأستعداد البدني والفني والنفسي للخوض في تفاصيل اللقاءات والمنافسات الساخنة بين الفرق والتي تلقي بظلالها مسبقاً على قضية التنافس بين الحكام والذي نأمل ان يكون ايجابياً يعكس الصورة الجيدة عنهم وبالتالي الاسهام الفعال في انجاح البطولة الثانية عشرة «بطولة الأقصى» والوصول بها الى بر الأمان .
وحرصت لجنة الحكام المركزية على جاهزية الحكام قبل انطلاق البطولة الشتوية بعد فترة الراحة والأستجمام القصرية بسبب غياب المسابقات الرسمية للأتحاد ، فقد اجرت اللجنة اختبارات خاصة ومحاضرات للحكام في المحافظات الشمالية للوقوف على آخر المستجدات على الساحة التحكيمية ولعل الأبرز من بين الحكام ابراهيم غروف احسن حكم حسب استفتاء صحيفة الحياة وعبد القادر عيد وميشيل حنانيا ورافع ابو مرخية وخالد ابو فارة وحسين طقاطق ومهيوب الصادق ووليد شعيبات .
تطبيق القانون وفرض السيطرة من خلال الحضور القوي لشخصية الحكم داخل المستطيل الأخضر ستكون احدى عوامل نجاح اللقاءات والمساهمة الكبيرة في شيوع الأمن والهدوء بين الجماهير «فاكهة البطولة».
**** الملاعب الحلقة الأضعف ****
لا تخلو مهمة رجال الأمن في حفظ النظام في ستاد بلدية اريحا اثناء البطولة من الصعوبة والتعقيد ، بعد العثرات التي عصفت بالبطولة السابقة والخارجة عن ارادة النادي المنظم حيث كان لها انعكاسات سلبية ،وبفضل العقلاء انتهت بسلام ووصلنا لبر الأمان .
ولا يختلف اثنان بأن بطولة اريحا الشتوية من ابرز واهم التظاهرات الكروية في فلسطين ولولا الظروف السياسية لأنطلقت نحو «العربية« وخصوصاً بعد ان نجح المنظمون باستضافة الفرق الأردنية الشقيقة التي اعطت للبطولة زخماً كبيراً ورونقاً خاصاً ، من هنا جاء الأهتمام بقضية الأمن وحفظ النظام وكان للشرطة الفلسطينية دور هامً اسهم كثيراً في انجاح البطولات السابقة والمهمة الملقاة على عاتق اخوتنا في جهاز الشرطة ليست بالمهمة السهلة ونأمل منهم اخذ العبر ووضع خطة جديدة ومحكمة تتناسب مع حجم الحدث وهنا يبرز دور لجنة النظام التابعة لنادي هلال اريحا من اجل التنسيق والتعاون مع رجال الأمن وخصوصاً عند البوابة الرئيسية والتي تشهد عادة احتكاك مباشر بين الجمهور ورجال الأمن بسبب الأزدحام .
ولعل تعاون الجماهير مع رجال الأمن هو العنصر الأهم في معادلة الحفاظ على الأمن والنظام من خلال الألتزام بالتعليمات وكذلك التشجيع الملتزم لفرقهم وتقبل الهزيمة والفوز بروح رياضية كي نعطي الصورة الحقيقية عن شعب فلسطين الذي يقدم التضحيات الجسام من اجل الحرية ودحر الأحتلال .
امنيات التوفيق للشرطة الفلسطينية في اداء واجبها فهي الحلقة الأضعف في معادلة حفظ الأمن والنظام اذا ما غاب التعاون الجيد من قبل القاعدة الجماهرية الكبيرة للفرق المشاركة والتي تعدوبحق فاكهة البطولة.
السجل الذهبي
السنة البطل الوصيف

1993 هلال اريحا الخضر
1994 هلال اريحا الخضر
1996 اتحاد عد هلال اريحا
1997 هلال اريحا شباب الخليل
1998 الوحدات خدمات رفح
1999 الوحدات جبل المكبر
2000 شباب الخليل الفيصلي
2003 وادي النيص هلال اريحا
2004 سلوان هلال اريحا
2005 مؤسسة البيرة وادي النيص
2006 هلال اريحا وادي النيص
***العرس الشتوي الفلسطيني **
***محمد عاصي سكرتير عام البطولة ***
تتزين عاصمة الاغوار مشتى فلسطين الدافيء بابهى صورها اليوم وتلبس الثوب المزركش وتخرج بشيبها وشبابها لتستقبل الاهل والاحبة والاشقاء على ارض مدينة القمر بوابة فلسطين الشرقية من اجل الاقصى اولا وللتنافس الرياضي الشريف ثانيا، هذا التنافس الذي يعكس اخلاق شعبنا الفلسطيني العظيم وروحه الرياضية العالية وقدرة الانسان الفلسطيني على الابداع في كافة الميادين ونحن في اسرة نادي الهلال من ادارة ولجنة منظمة وجماهير رفعنا راية التحدي لانجاح هذا العرس الفلسطيني وهذه البطولة كسابقاتها لكي نقدم للجماهير الرياضية على امتداد الوطن وجبة دسمة من حرارة المنافسة بين الفرق وندعوها مرة اخرى ان تعود الى ملاعبنا الخضراء ومشاهدة اللعب الجميل.
فعند الساعة الرابعة بعد ظهر هذا اليوم ستعلن شارة البدء ايذانا بانطلاق العرس الفلسطيني عند محطته الثانية عشرة، ويختلف عرس هذا العام عن الاعوام التي سبقته لسببين السبب الاول والاهم لنا جميعا كرياضيين فلسطينيين انه يحمل اغلى اسم لدينا الا وهو قلب الامة النابض المسجد الاقصى المبارك اولى القبلتين وثالث الحرم وهو شعار هذه البطولة لهذا العام وقد وفقت اللجنة العليا المنظمة الى حد كبير في اختيار هذا الشعار للرد على ما تتعرض له مقدساتنا من انتهاك لحرمتها ولكي نرسل رسالة نحن معشر الرياضيين لكل العالم ان الاقصى في قلوبنا ووجداننا ولن نتخلى عنه حتى تحريره.
والسبب الثاني ان هذه البطولة تقام في الذكرى السنوية الخامسة والثلاثين لتأسيس النادي ،هذا الصرح الفلسطيني الكبير الذي نعتز بالانتماء اليه وهذا ما كان ليصير الا بتضحيات اناس كثيرين بذلوا جهودا جبارة في سبيل رفعته ورقيه فمنهم من رحلوا عنا رحمهم الله ومنهم من زالوا احياء مازالوا يعملون بكل نشاط لا يبخلون بشيء ويدفعون الغالي والنفيس لخدمته ورفعته ونحن كلجنة منظمة للبطولة ندعو لتضافر كل الجهود والطاقات في سبيل انجاح البطولة والوصول بها الى شاطىء الامان فلا نسعى لبطولة او الفوز بها بقدر ما يهمنا نجاحها لتعكس صورة مشرقة لرياضتنا الفلسطينية وسنقول للفائز مبروك وللخاسر حظا اوفر في السنوات القادمة. لنكون كلنا جميعا في خندق واحد ادارة ولجنة عليا واتحاد واجهزة أمن وبلدية وجماهير ولاعبين واعلاميين لانجاح هذا العرس ولنظهره بأبهى صوره من الافتتاح حتى النهائي.
وان كان هناك كلمة حق تقال فهي لهذا الرجل الذي بذل ومازال يبذل جهودا خارقة لانجاح هذا العرس الفلسطيني سنويا انه الدكتور صائب عريقات رئيس اللجنة المنظمة العليا الذي يتابع يوميا كل المستجدات والتطورات في سبيل نجاح البطولة رغم انشغاله بهموم الوطن والمواطن وملف التفاوض وغيره كما اننا كلجنة عليا ندعو شركات القطاع الخاص الفلسطيني برعاية هذه البطولة لنحافظ على كينونتها واقامتها سنويا لنستطيع النهوض بالرياضة الفلسطينية حتى نصل الى الامال المرجوة وصولا للميادين العربية والدولية.


**اللجنة الاعلامية تستطلع آراء وتوقعات بعض المدربين المحليين***
بطولة هلال اريحا الشتوية فرصة حقيقة لتجهيز فرقنا المحلية
جبل المكبر ووادي النيص الاقرب للظفر باللقب الغالي
لاشك ان بطولة الاقصى الشتوية والتي ينظمها نادي هلال اريحا كل عام والتي ستنطلق احداثها مساء الغد هي احدى البطولات التي تحظى بأهمية كبيرة في الشارع الرياضي الفلسطيني، بل واعتادت عليها عناصر الساحرة المستديرة وبشكل سنوي سواء كانوا اداريين او مدربين او لاعبين وليست اقل اهمية عند فاكهة الملاعب «الجماهير الرياضية» وتحليلات رجال الاعلام ووسائله المختلفة، وستحتضن هذه البطولة مدينة اريحا النخيل بأجواءها الجميلة المعتدلة كونها مشتى الفلسطينيين، ومدينة الدفء والليمون والبرتقال.
وقد قامت اللجنة الاعلامية للبطولة باستطلاع آراء وتوقعات بعض مدربينا المحليين في المحافظات الشمالية والجنوبية والذين يتصفون بالحياد كونهم لا يشرفون على الفرق المشاركة، وقد تمحور سؤالنا لهم على ما يلي: ماهية الفائدة من تنظيم هذه البطولة بشكل سنوي؟ ومن هو الفريق الاقرب للظفر باللقب ؟ علماً بان الفرق الاردنية قد تم استبعادها من التوقعات، ولازالت مشاركة فريقي المحافظات الجنوبية خدمات رفح وغزة الرياضي غير واضحة حتى كتابة هذه السطور ويبقى الحديث على الفرق الثمانية من المحافظات الشمالية وهي هلال اريحا وشباب الخليل وسلوان وجبل المكبر وهلال القدس والامعري والبيرة و وادي النيص ولنتابع ابرز آراء مدربينا المحليين:
< محمد الصباح «المدير الفني للمنتخب الفلسطيني ومدرب ثقافي طولكرم»
ما يميز هذه البطولة انها تقام بشكل سنوي وبطريقة منتظمة واعتبر ان ذلك ايجابياً للفرق المشاركة وخاصة في ظل الجمود الرياضي والذي نعيشه مع عدم وضوح الرؤية لاتحاد كرة القدم حول تسيير مسابقاته الرسمية مثل الدوري والكأس والدرع وهي فرصة حقيقية لتجهيز فرقنا المحلية للفترة القادمة، وبالنسبة للاندية المشاركة قال الصباح: «ان جميع الفرق تمتلك مستويات جيدة ومتقاربة في نفس الوقت واتمنى ان تشارك الفرق الاردنية وفرق قطاع غزة لمعرفة جاهزية الفرق بالنسبة للمدربين لكنه اضاف ان فريق وادي النيص وجبل المكبر قد يظفر احدهما باللقب نتيجة الاستمرارية بخوض اللقاءات التجريبية والمشاركة بالبطولات المحلية والوصول الى منصات التتويج اكثر من مرة ولن اتفاجأ اذا كان فريق آخر يحرز اللقب ويمتلك مقومات البطولة.
< غسان البلعاوي «المدير الفني للمنتخب الاولمبي الفلسطيني»
بداية اتمنى ان تحمل هذه البطولة في المرات القادمة اسم شخصية رياضية فلسطينية تستحق التقدير من امثال المرحوم احمد عديلة والمرحوم سعيد الحسيني والمرحوم راسم يونس وغيرهم، واعتبر البلعاوي ان البطولة بحد ذاتها جيدة جداً في ظل توقف الدوري في الضفة الغربية حيث تعمل على تنشيط الفرق واللاعبين وحتى الاعلام وما اتمناه ان يضع اتحاد كرة القدم على رزنامته السنوية هذه البطولة ولمدة لا تزيد عن الاسبوعين لكن البلعاوي اقترح ان تكون المشاركة للاعبين ما دون سن 23 عام ومشاركة 3 فوق السن حتى يتيح ذلك ظهور لاعبين جدد والاستفادة من عملية التجديد والكشف عن المواهب الحقيقية ورفدهم بالمنتخبات الوطنية وقال« ان بطولة الخليج القادمة ستكون تحت مقترح مشاركة اللاعبين ما دون 2٣ عاما. اما بالنسبة للفرق المرشحة باعتقادي ان خدمات رفح وغزة الرياضي لهما فرصة كبيرة اذا تواجدا بكامل نجومهما وهناك فرصة لفرق وادي النيص وجبل المكبر وللنادي المنظم هلال اريحا وركز على ان اهتمام الاعلام بالبطولة سيزيد من دافعية اللاعبين والمدربين.
< نعيم السويركي «المدير الفني لفريق اتحاد الشجاعية»
بالنسبة لبطولة هلال اريحا الشتوية هي فرصة جيدة بسبب توقف الدوري بالضفة وحقيقة هي عرس كروي نفتخر به سنويا وما أتمناه هو مشاركة أكثر من فريقين من غزة لاعطاء البطولة مذاقا خاصا وخاصة انه تكرر اعتذار الفرق الاردنية لأكثر من عام لأسباب نعلمها جميعا وهي فرصة للاستعداد لاستئناف الدوري وما أتوقعه للظفر باللقب فريق خدمات رفح كونه ينافس على دوري القطاع وفريق وادي النيص وشباب الخليل اضافة للنادي المنظم هلال اريحا وقال ان المباريات الودية الاخيرة والتي خاضتها الفرق لا تعبر عن مستواها الحقيقي داخل البطولة لكنه اختتم حديثه بأن المهم هو انجاح البطولة بكافة المجالات.
< الدكتور احمد الخواجا «المدير الفني السابق لفرق سلوان وجبل المكبر»
هناك ايجابيات وسلبيات لهذه البطولة لكنها ستحرك مشاعر الفرق بعد سبات طويل نتيجة غياب البطولات الرسمية وأتوقع ان تظهر الفرق بنسب متفاوتة فهناك من انتظم في التدريبات وخوض المباريات بشكل مستمر ومكثف مثل المكبر والامعري ووادي النيص لكن اتمنى ان توجه هذه البطولة رسالة الى اتحاد كرة القدم عنوانها انه لا بد من استئناف الدوري ولا بديل عنه ولأن الفرق المشاركة في بطولة اريحا من مصاف الدرجة الممتازة واتوقع فوز وادي النيص اوالمكبر.
< ناصر العباسي «المدير الفني لمركز شباب عقبة جبر»
قبل الحديث عن ايجابيات البطولة أتمنى أن تصل البطولة الى بر الأمان وان يتحلى الجمهور واللاعبون وغيرهم بالروح الرياضية والاخلاق المتميزة، وأظن أنهم متشوقون لخوض المنافسات الحقيقية، وبالنسبة للبطولة سنشاهد مستويات متفاوتة ومفاجآت من النوع الثقيل، نظرا لغياب المنافسات الرسمية وأهمها بطولة الدوري لكن تظل هذه التظاهرة فرصة حقيقية للوقوف على مدى جاهزية العديد من الفرق ومعرفة نقاط الضعف والقوة لديها ومهمة لمدربي الفرق استعدادا للاستحقاقات القادمة اذا وجدت، وترشيحي ينصب على وادي النيص وجبل المكبر والأمعري اذا تم استثناء فرق قطاع غزة.
< أمجد جفال «المدير الفني لفريق شباب ابوديس»
تعتبر هذه البطولة من أهم البطولات الرياضية والتي تقام سنويا وأظن انها ايجابية الى حد كبير بعد غياب بطولات اتحاد كرة القدم الرسمية وما يزيد من نجاح هذه البطولة هو ان ادارة نادي هلال اريحا حريصة على مشاركة الفرق الأفضل سواء من داخل فلسطين او خارجها لرفع مستوى البطولة بشكل عام، وبالنسبة لتوقعاتي فانها تتجه نحو فرق قطاع غزة فهي الأقرب للحصول على البطولة واذا تعذرت مشاركتهم فان فريق وادي النيص يمتلك عناصر جيدة ذات جاهزية عالية نتيجة التزامهم بالتدريبات وتواصلهم مع منصات التتويج المحلية.
< حسن صندوقة «مدرب المنتخب الاولمبي الفلسطيني»
على اتحاد كرة القدم ان يأخذ بعين الاعتبار الحال الذي وصلت اليه الكرة الفلسطينية مستفيدا بذلك من دورة هلال اريحا الشتوية في ضرورة اعادة الحياة الى الملاعب بتسيير مباريات الدوري واعتقد ان هذه البطولة ستعتمد على العناصر الشابة والتي سيكون لها الكلمة في المباريات، وأنا كمدرب للمنتخب الاولمبي سأتابع اللاعبين وخاصة مواليد 85 و 86 و 87 والبطولة مناسبة طيبة للتعرف واكتشاف بعض اللاعبين وبالنسبة للفرق المشاركة فمستوياتها متقاربة وهذا ما لمسناه خلال الدورات المحلية وأظن ان فريق وادي النيص الأكثر حظا للظفر باللقب وما أتمناه هو مشاركة الوجوه الصاعدة مع فرقهم بشكل أساسي.
< زايد ابواسنينة «المدير الفني لفريق طارق بن زياد»
بطولة مهمة في ظل توقف البطولات الرسمية، وستعمل على رفع مستوى اللياقة البدنية والنواحي الفنية للفرق المشاركة، وأظن انها حجر الزاوية حتى يتمكن الاتحاد من استكمال الدوري المتوقف او اطلاق بطولة الكأس والدرع حتى يستفيد من الايجابيات والسلبيات، وأتوقع ان يفوز فريق وادي النيص باللقب كونه صاحب المباريات النهائية ويمتلك خبرة جيدة في تلك البطولات والى جانبه اتوقع مؤسسة شباب البيرة.
< وليد ذيب «المدير الفني لفريق العربي الصفافي»
لا شك بأن مثل هذه الدورات هي الوسيلة الافضل للارتقاء مجددا بمستويات اللاعبين وخاصة بعد البيات الشتوي الطويل وهي فرصة حقيقية للمدربين للوقوف على مستويات فرقهم وتقويم نقاط القوة والضعف ووضع الخطط المستقبلية وتعتبر دافعاً لاتحاد كرة القدم للبدء بالعمل الجدي وتخطيط البطولات المختلفة كالدوري والدرع والكأس وارشح فريق خدمات رفح وفي حالة تعذر وصوله فان وادي النيص والمكبر هما الأقرب للقب.
< سيمون خير «المدير الفني لفريق أهلي الخليل»
الأندية المشاركة في البطولة ستستفيد كثيرا للاستعداد للاستحقاقات القادمة وخاصة عند استئناف الدوري شريطة ان يكون بوقت قريب واتوقع ان فرق غزة ستظفر باللقب في حالة مشاركتها وسيساعد على ذلك الملاعب المشابهة هناك لملعب اريحا ومن الفرق المتبقية اتوقع وادي النيص والمكبر.
< وليد ابو طير «المدير الفني لفريق ام طوبا»
الفائدة تظل تنشيطية للفرق المشاركة وأتمنى ان توجه هذه البطولة اتحاد كرة القدم لاستئناف الدوري والتحرك بشكل فوري لاطلاق باقي البطولات الرسمية وأتوقع الفوز لفريق خدمات رفح او فريق وادي النيص كونه يمتلك عناصر جيدة وروح قتالية عالية مع احترامنا لكافة الفرق والتي نتمنى ان تقدم العروض المطلوبة.