وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال ندوة تضامنية مع الاسرى: التأكيد الالتفاف مع المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 21/01/2013 ( آخر تحديث: 21/01/2013 الساعة: 08:24 )
جنين- معا - نظمت جمعية النجدة الاجتماعية ونادي الاسير الفلسطيني برعاية بلدية جنين ندوة تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام بهدف الرقي بأساليب التضامن وتفعيل قضيتهم في ظل الوضع الصحي الصعب للأسرى المضربين عن الطعام.

وأكدت ايمان سيلاوي الناشطة في مجال الاسرى على ضرورة التفاعل مع قضية الاسرى بمجالات عدة وأبرزها الجانب الاعلامي ذلك النوع من النشاطات الداعمة للأسرى والمتمثل بعقد ورش العمل والندوات التي من شأنها الرقي بحجم التضامن مع الاسرى.

بدوره وجه راغب ابو دياك مدير نادي الاسير في جنين نداءا عاجلا الى جماهير الشعب الفلسطيني بكل ارجاء الوطن والذي تضمن الحث من خلال المشاركة بالفعاليات التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام وبما يليق بحجم تضحياتهم والضغوط الممارسة بحقهم من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي.

وأشار ابودياك الى ان الوضع الصحي للأسرى المضربين عن الطعام اصبح صعب للغاية حيث الاسير العيساوى والمضرب عن الطعام منذ 1/8 من العام المنصرم والذي يعاني من كسر بأحد اضلاعه جراء الهمجية التي استخدمت بحقه من قبل جنود الاحتلال اثناء تواجده بما تسمى قاعة المحكمة الإسرائيلية والتي يفترض ان تكون بمثابة مكان العدالة والإنصاف والأسير جعفر عز الدين والذي لا يستطيع الحركة الا من خلال كرسي متحرك ويعاني من مرض حاد في الكلى وألام حاده بكل انحاء جسمه وعدم الاستطاعة من مقابلة المحامين والاسير طارق قعدان والذي يعاني من عدم انتظام السكر وضغط الدم بالإضافة لعدم استطاعته قضاء احتياجاته وعدم الاستطاعة من زيارة ذويه والأسير يوسف شعبان والذي يعاني من الام حادة ونقص في الوزن.

فيما حيا الاسير المحرر الشيخ خضر عدنان خلال كلمته صمود الاسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي داعيا الى ضرورة التحرك الفعلي من قبل فصائل العمل الوطني والإسلامي وذلك تلبية لنداء الاسرى من اجل نصرتهم.

وبارك عدنان جهود ذوي الاسرى المضربين عن الطعام والمتمثلة بإضرابهم عن الطعام تضامنا مع ابنائهم وتحركهم الدائم من اجل نصرتهم في معركة الامعاء البطولية التي يخوضوها .

بدوره اكد وليد ابو مويس رئيس بلدية جنين على ضرورة الوقوف مع الاسرى وخاصة المضربين عن الطعام ونصرتهم من قبل الشعب الفلسطيني بكل أطيافه السياسية والمؤسساتية على طريق تحقيق أهدافهم.

وأضاف ابو مويس بان تحقيق أهداف الاسرى والمتمثل بالحرية لا يتحقق سوى بالعزم الصادق بنصرة هؤلاء الاسرى والإرادة القوية، مرحبا بدعم أي مبادرة من شأنها دعم الاسرى وتمكينهم على طريق تحقيق اهدافهم والمتمثلة بالحرية والاستقلال.

بدورها اكدت لينا عبادي والناشطة في جمعية النجدة على ضرورة صياغة برنامج وطني داعم وفعال من اجل نصرة الاسرى في اضرابهم المفتوح عن الطعام، مشيرة الى ضرورة ان تراعى كل نقاط القوة بالبرنامج الوطني لنصرة الاسرى التي من شأنها ان تسهم بدعم وإسناد الاسرى بمعركة الامعاء الخاوية التي يخوضونها.

ورأى ثامر سباعنه الباحث في شؤون الاسرى ان واجب التضامن مع الاسرى لا يأتي في اطار التضامن مع الغير بقدر ما هو تضامن مع الذات وذلك وفاء لتضحياتهم اتجاه جماهير الشعب الفلسطيني على طريق عيشهم بكرامة على ارضهم محرره.

فيما قدمت سناء زكارنه في نهاية الندوة قصيدة شعرية مؤثره طالبت من خلالها التحرك الفعلي لمساندة الاسرى كي لا يستطيع السجان الاسرائيلي النيل من صمودهم الاسطورى.

وأكد المشاركون في الندوة على ضرورة القيام بالعديد من النشاطات اليومية والتي من شأنها ان تبقى صوت الاسرى عاليا وخاصة بان الوضع الصحي لهم يتراجع يوما عن يوم جراء الاستمرار بإضرابهم المفتوح عن الطعام .

وفي سياق متصل اكد محافظ جنين اللواء طلال دويكات على اهتمام وحرص ومتابعة القيادة الفلسطينية وتحديدا الرئيس ابو مازن بقضية الاسرى داخل سجون الاحتلال وتحديدا المضربين منهم عن الطعام.

وأضاف دويكات الى ان المحافظة وبتعليمات من الرئيس ابو مازن تعمل كل ما من شأنه التخفيف عن الاسرى في معركة الامعاء الخاوية التى يتصدوها بصدورهم العارية.

ورحب دويكات بكل الجهود والفعاليات والنشاطات التى من شأنها ان تسهم في تحريك قضية الاسرى على طريق تحريهم من الاسر.