وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسير عز الدين يوجه رسالة عبر محامي وزارة الاسرى

نشر بتاريخ: 21/01/2013 ( آخر تحديث: 21/01/2013 الساعة: 12:10 )
رام الله- معا- وجه الاسير الفلسطيني المضرب عن الطعام جعفر عز الدين رسالة عبر محامي وزارة شؤون الأسرى فادي عبيدات جاء فيها، يا أيها الأحرار ويا أيها الأطهار من أبناء شعبنا الفلسطيني في زمن قل فيه الأطهار، اعلموا أننا في هذه السجون ندافع عن كرامتكم ومقدساتكم التي سلبت.

أننا ندافع عن حريتنا وشموخنا وعن آلاف الأسرى الذين يصارعون الأمراض المزمنة والعذابات المتواصلة والقمع اليومي من قبل إدارة السجون السافرة.

أننا أيها الأحرار والشرفاء نعلم أنكم لن تتركوا إخوتكم المضربين وحدهم في خندق المواجهة، ولن تسمحوا له باستمرار ارتكاب جرائمه بحق الأسرى.

والله إننا ماضون بكم وبدونكم، إن قدمتم إلينا فمرحبا بكم وأن تركتمونا وحدنا فلن يغفر لكم الله، فو الذي نفسي بيده لو تساقط شعر رؤوسنا وتساقطت أسناننا على الأرض ما نظرنا إلى الأسفل وما تراجعنا، فهذه خطوتنا وهذا إصرارنا، وبالشرفاء من أبناء شعبنا نمتلك القوة والعزيمة.

وكان المحامي فادي عبيدات قد زار الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام ضد اعتقالهم الإداري في مستشفى الرملة الإسرائيلي وهم جعفر عز الدين وطارق قعدان ويوسف شعبان المضربين منذ 27/11/2012.

ووصف المحامي أوضاعهم الصحية بالخطيرة جدا حيث بدأوا يتقيأون الدماء وسوائل خضراء حارقة بسبب رفضهم تناول المحاليل الطبية والأملاح والفيتامينات والسكر، ويقتصر إضرابهم فقط على الماء، ويرفضوا الفحوصات الطبية.

وقال عبيدات أن الاسير جعفر بدأ يصاب بالدوران المتواصل، حيث أصبح ملتصق بالأرض ولا يستطيع الوقوف لقضاء الحاجة أو الوضوء للصلاة.