وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز ينظم حفل استقبال في مقره الفرعي في خان يونس تكريماً للنساء الفلسطينيات

نشر بتاريخ: 08/03/2007 ( آخر تحديث: 08/03/2007 الساعة: 17:59 )
خان يونس - معا- نظم المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ، في مقره في مدينة خان يونس ، جنوب قطاع غزة ، حفل استقبال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وذلك بمشاركة جمع غفير من ممثلات المنظمات النسوية والمجتمعية والناشطات فيها، إضافة لعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني و المحلي .

وتحدثت الباحثة في وحدة المرأة ماجدة شحادة ، عن اليوم العالمي للمرأة ورمزيته للنساء في مختلف أنحاء العالم حيث يستغل هذا اليوم للتأكيد على أهمية تمتع المرأة بحقوقها المكفولة بموجب القوانين والاتفاقيات الدولية، مشيرة إلى أن تنظيم هذا الحفل جاء من منطلق إيمان المركز بأهمية دور المرأة وحرصه على تكريمها وتكريم المؤسسات المجتمعية والنسوية الناشطة جنوب قطاع غزة.

وقد نائب مدير المركز جبر وشاح ، خلفية تاريخية مقتضبة حول اليوم العالمي للمرأة وكيفية ظهوره كمناسبة دولية يحتفل فيها العالم أجمع، ومشدداً على أهمية الدور الريادي للنساء الفلسطينيات اللاتي تقاسمن مع باقي فئات المجتمع الفلسطيني النضالات والمعاناة الناجمة عن ممارسات الاحتلال وما تخلفه من آثار. من ناحية أخرى، أشار وشاح إلى نظرة المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان للنساء وتقديره لهن، داعياً للانتصار للمرأة الفلسطينية في كل يوم لتكون حاضرة بشخصها وحقوقها وهمومها.

وأكدت مسئولة اتحاد العمل النسائي الفلسطيني السيدة عفاف الإدريسي (أم هاني البطة ) على أهمية دور المرأة في المجتمعات المختلفة باعتبارها الأم، الأخت، والزوجة، ناهيك عن كونها نواة الأسرة الأساسية، مشيرة بشيء من التفصيل لتطور الدور الذي تلعبه النساء في المجتمع الفلسطيني والمجتمعات العربية، ومؤكدة على ضرورة أن تحظى المرأة بدعم الرجل ومساندته لتسير قدماً نحو تحقيق طموحاتها وتطلعاتها.

إلى ذلك، تحدثت ممثلة الجسم التنسيقي للنساء في المنطقة الجنوبية السيدة سعاد حجو حيث أشارت لانخراط النساء في المجتمع ومواجهتهن ذات العراقيل التي يواجهها الرجال بفعل الاحتلال، داعية النساء المشاركات في حفل الاستقبال للمشاركة في التجمع الذي تنظمه اللجنة بالتعاون مع المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يوم الاثنين الموافق 12 مارس 2007، أمام مقر الهيئة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة دعماً لأمهات الأسرى وزوجاتهم خلال اعتصامهم الأسبوعي في مقر الهيئة الدولية ومساندة لهن.

يذكر أن المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان قدم لكل امرأة من النساء المشاركات في حفل الاستقبال زهرة تكريماً لهن وتقديراً لدورهن في المجتمع