وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موظفو بلدية يطا يعلنون إضرابا شاملا احتجاجا على تأخر رواتبهم

نشر بتاريخ: 21/01/2013 ( آخر تحديث: 21/01/2013 الساعة: 13:34 )
الخليل- معا- أعلنت نقابة العاملين والموظفين في بلدية يطا، اليوم الاثنين، إضراباً شاملاً احتجاجا على تأخر رواتبهم لمدة 7 أشهر، وشمل الإضراب جميع أقسام ومرافق البلدية، حيث تجمع ما يقرب 100 موظف في ساحة بلدية يطا رافعين لافتات وشعارات ولوحات مطالبين فيها الجهات المسؤولة بتوفير رواتبهم التي هي مصدر رزقهم.

وشارك رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة في الاضراب لمناقشة مطالب الموظفين المشروعة ومؤيداً لها، مشيرا الى ان المجلس البلدي يعمل ليل ونهار من أجل تأمين رواتب الموظفين من خلال الضغط على وزارتي المالية والحكم المحلي لتوفير مستحقات الاثر المالي فيما يتعلق بخروج الكهرباء من البلدية، موضحاً ان المجلس البلدي يعمل جاهداً من أجل تأمين مستحقات الموظفين.

وأضاف مخامرة بأنه تم تزويد وزير الحكم المحلي د. خالد القواسمي بتقرير عن مستحقات البلدية لدى وزارة المالية، ووعد بالمساعدة على تحصيلها لحل ضائقة الموظفين وذلك خلال زيارة له للمجلس البلدي المنتخب، مشيراً الى انه تم متابعة الموضوع من خلال المراسلات المتواصلة مع وزارة المالية ولكن دون جدوى.

من جهته قال رئيس النقابة موسى الهدار: إن الإضراب شمل كافة أقسام ومرافق البلدية، مشيرا أن هذا اليوم تحذيري وعنوانه صرخة إلى الجهات المسؤولة في وزارتي المالية والحكم المحلي لتلبية مطالب الموظفين الإنسانية والعادلة.

وأكد الهدار بأن الاضراب تحذيري للضغط على الجهات المخولة بتوفير الرواتب لإعلامهم بان لقمة عيش الموظفين صعبه ويجب توفيرها خاصة في ظل الظروف التي يعيشها الموظف.

ويشار الى أن النقابة ستتخذ خطوات تصعيديه وإجراءات نقابية قانونية تضمن تحقيق مطالب الموظفين المشروعة وتتمثل هذه الاجراءات بأن يكون يوم غد الثلاثاء الموافق 22/1/2012 اعتصام امام مجلس الوزراء في رام الله، محذرةً بان الخطوات التصعيدية مستمرة حتى تحقيق مطالب الموظفين، ويذكر أن النقابة علقت الدوام يوم أمس الاحد لمدة 3 ساعات.