وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محمد البكري يشرف على يوم تدريبي في اكاديمية الأقصى

نشر بتاريخ: 21/01/2013 ( آخر تحديث: 21/01/2013 الساعة: 18:16 )
نابلس - معا - عبد الله بشارات -اشرف يوم أمس محمد البكري مؤسس رياضة الكاراتيه في فلسطين على يوم تدريبي أقامته أكاديمية الأقصى لمنتخبها وقد شارك عدة أندية في المعسكر منها نادي الصمود الرياضي و أكاديمية قبلان للكاراتيه ومركز الصاعقة للكاراتيه .
وقد بدأ بتمارين الإحماء الكابتن خليل بشارات لاعب المنتخب الوطني للكاراتيه ومن ثم أكل الشيهان البكري على الحصة التدريبية حيث ركز على مهارات الرشاقة للاعب القتال وإعطاء تكنيك و كيهونات في القتال حيث استمرت الحصة ساعتين .

ومن ثم أكمل الحكم العالمي الأستاذ خالد عودة التدريب الثاني حيث كان عبارة عن جوالات قتال ما بين اللاعبين وشرح أخر التعديلات على القانون الدولي لعام 2013 وركز على المهارات التي أعطاها الخبير البكري وكيفية استخدام عقلك في المباراة وأكد أيضا على موافقة الاتحاد الدولي على لبس الحجاب للفتيات ضمن مواصفات أقرتها في البطولات الدولية حيث يعتبر هذا القرار هو دعم للفتاة المسلمة عامة والعربية خاصة لوجود بطلات عربية وإقليمية قد حرموا من المشاركة في بطولات العالم لسبب عدم موافقة الاتحاد الدولي على لبس الفتاة للحجاب .

وفي أخر التمرين أكد الشيهان محمد البكري على أهمية الان التركيز على اختيار منتخب وطني وذلك لنهوض في رياضة الكاراتيه حيث سيكون البكري هو المشرف العام على اختيار المنتخب الوطني للكاراتيه .

فيما شكر الحكم الأسيوي ورئيس أكاديمية الأقصى أمين بشارات رئيس الاتحاد الفخري الخبير محمد البكري على حضوره وإشرافه على مثل هذا اللقاء التدريبي وشكر أيضا كلا من المدرب خالد عوده و المدرب عبد الإله العملة والمدرب فراس حافظ على تلبيتهم لدعوة للمشاركة في هذا المعسكر مع العلم أن منتخب الأكاديمية الان هو في معسكر مغلق وذلك تحضيرا للمشاركة في بطولة دبي العالمية التي ستقام أواخر الشهر الحالي في الإمارات العربية المتحدة – دبي .