وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غدا : "فدائي" الشواطئ يبدأ رحلة البحث عن بطاقة المونديال

نشر بتاريخ: 21/01/2013 ( آخر تحديث: 21/01/2013 الساعة: 21:26 )
الدوحة – معا - اشرف مطر الموفد الاعلامي: يستهل " فدائي" الشواطئ مشاركته في تصفيات كاس العالم للكرة الشاطئية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 22-26 الجاري، باللقاء الأول الذي يجمعه ظهر غد مع منتخب اوزبكستان الساعة الواحدة بتوقيت فلسطين على شاطئ كتارا التي تستضيفها ملاعبها الجميلة البطولة.

وضمن المجموعة ذاتها " المجموعة الثالثة" يلعب المنتخبان العربيان السعودية والاماراتي في نفس التوقيت على الملعب رقم 1.
وتقام المباريات بشكل يومي لمدة خمسة أيام متتالية، حيث يخوض المنتخب المباراة الثانية يوم غد الأربعاء أمام الامارات، والثالثة امام السعودية يوم الخميس، على ان تقام لقاءات الدور قبل النهائي والنهائي واللقاءات الترتيبية يومي الجمعة والسبت المقبلين الموافق 25 و26 الجاري.

وخاض " الفدائي" جرعتين تدربيتين على ملاعب كتارا مكان اقامة البطولة ، حيث خاض مرانه الأول على الملعب الرئيس " بيتش1" والثاني على الملعب الفرعي " بيتش 2" الذي يستضيف أيضاً لقاءات البطولة، ويخوض الفدائي مباراته الأولى أمام اوزبكستان على الملعب الفرعي " بيتش 2" فيما تقام مبارتي فلسطين مع الامارات، وفلسطين مع السعودية على الملعب الرئيسي " بيتش 1".
|202393|
البداية القوية مهمة
صرح الكابتن عماد هاشم المدير الفني للمنتخب والذي يقود " الفدائي" للبطولة الثالثة على التوالي بعد عُمان والصين، أن المباراة الافتتاحية امام أوزبكستان تعتبر مفتاح العبور للدور نصف النهائي، فالفوز غدا سيمنح المنتخب دافع معنوي كبير قبل ملاقاة الامارات في المباراة الثانية والتي تعتبر المفصلية لتحديد هوية بطل المجموعة، لذلك الجميع يعلم اهمية اللقاء وأهمية الفوز على أوزبكستان.

وقال هاشم، للموفد الاعلامي، ان معنويات الفريق عالية للغاية في ظل التحضير الجيد الذي سبق البطولة سواء بالنسبة للمعسكر الداخلي في غزة، او المعسكر القصير والهام جداً الذي أقيم في الدوحة منذ خمسة أيام، حيث كان لهذا المعسكر فائدة كبيرة على اللاعبين من الناحيتين الفنية والبدنية نظراً للاختلاف الكبير بنوعية أرضية الملعب الرملية بالدوحة عنها بالقطاع، لذلك كان الحضور المبكر والتدريب بشكل يومي لمدة خمسة أيام ولقاء الصين والتغلب عليها (3/1) من أهم مكاسب المعسكر.

واضاف، ثقتنا كبيرة باللاعبين وبقدرتهم على تشريف بلدهم، لكنه في المقابل طالب بترجمة هذه الثقة إلى أداء قوي من أجل تحقيق الفوز وجلب السعادة لكل أبناء الشعب الفلسطيني الذين يتابعون أخبار المنتخب أول بأول.

ولفت إلى ان زيارة رئيس اللواء جبريل الرجوب، ولقائه اللاعبين مرتان، كان لها وقعها النفسي على اللاعبين، خاصة ان رئيس الاتحاد جاء خصيصاً إلى الدوحة من أجل الالتقاء باللاعبين وشحذ هممهم قبل خوض منافسات البطولة.
|202394|
خبرات كبيرة ومُنوعة
وتمتاز المجموعة التي وقع عليها الاختيار لتمثيل فلسطين في هذه التصفيات الآسيوية أنها تملك خبرات واسعة، سواء بالنسبة للمجموعة التي سبق لها أن مثلت " الفدائي" وقادته لبرونزية الصين أمثال صائب جندية وحمادة اشبير، وفادي جابر وسامي سالم واياد دويمة ومحمد بركات وعلاء عطية، او المجموعة الجديدة التي انضمت للمرة الأولى أمثال حسام وادي ومحمد دهمان ومحمد حجاج ووطن اسميري، لذلك هنالك ارتياح كبير لدى الجميع، خاصة أن خيارات المدير الفني متعددة في عملية الاختيار في ظل الجاهزية الكاملة للجميع للعب حسب طلب المدير الفني.

الرجوب يلتقي اللاعبين مجددا
التقى اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد مجدداً وللمرة الثانية في غضون يومين مع نجوم منتخب " الشواطئ" قبل مغادرته الدوحة عائداً إلى أرض الوطن.
وقال الرجوب ثقتي كبيرة باللاعبين ونتمنى أن نسمع عنكم أخبار طيبة في المشاركة ، واضاف ثقتنا كبيرة بكم وان شاء الله تحققوا حلم كل الفلسطينيين وحلمكم الشخصي بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

وسبق لقاء اللواء للاعبين لقاء آخر جمعه مع الشيخ سعود بن عبد الرحمن أمين عام اللجنة الأولمبية تناول خلاله سبل التعاون ما بين اللجنتين الأولمبيتين الفلسطينية والقطرية.

وكان السفير الفلسطيني منير غنام اقام حفل عشاء على شرف اللواء الرجوب والبعثة الفلسطينية المشاركة في تصفيات كاس العالم، حيث شارك في هذا الحفل نائب السفير الدكتور يحيى الأغا، والاعلامي التونسي بقناة الجزيرة محمد كريشان، ومدير المراسلين بقناة الجزيرة الرياضية رائد عابد وعدد من الشخصيات الفلسطينية والعربية .
|202395|
أبو العلا انتهى الكلام وبدأ العمل
بدوره اكد فتحي ابو العلا، رئيس البعثة، ان اتحاد الكرة قدم كل شيء لهذا المنتخب، سواء باعداد معسكر داخلي وملعب أُعد خصيصاً لتدريبات الكرة الشاطئية او المعسكر الخارجي الحالي في الدوحة، وعليه فالكرة الآن هي في ملعب اللاعبين، ونحن من جانبنا نتمنى لهم كل التوفيق والنجاح في مباراة اليوم، لأن الفوز بها سيعني الكثير بالنسبة لنا في باقي المشوار الآسيوي.

ولفت إلى ان حالة التركيز الشديد التي يشهدها المنتخب تبعث على التفاؤل، فكل اللاعبين دون استثناء يحلمون ببطاقة التأهل إلى المونديال وأمامنا فرصة لا تعوض لتحويل هذا الحلم إلى حقيقة.

وفيما يلي المجموعات الأربع المشاركة في التصفيات .
المجموعة الأولى " قطر، عُمان، استراليا، وافغانستان"
المجموعة الثانية " اليابان، البحرين، لبنان وتايلاند".
المجموعة الثالثة " الامارات، أوزبكستان، فلسطين والسعودية" .
المجموعة الرابعة " ايران، الصين، العراق والفلبين" .

جدول المباريات بالكامل
الثلاثاء 22 يناير " كانون ثاني " 2013
اسم الدولة
1-الامارات و السعودية الساعة 14.00
2- فلسطين و أوزبكستان الساعة 14.00
3- ايران والفلبين الساعه 15.15
4- لبنان والبحرين الساعة 15.15
5- العراق والصين الساعة 16.30
6- استراليا وعمان الساعة 17.45
7- اليابان وتايلاند الساعة 19.00
8- قطر وأفغانستان الساعة 20.15

الأربعاء 23 يناير " كانون ثاني" 2013
9- تايلاند والبحرين الساعة 14.00
10- العراق وايران الساعة 14.00
11- فلسطين والامارات الساعة 15.15
12- أفغانستان وعُمان الساعة 15.15
13- السعودية واوزبكستان الساعة 16.30
14- لبنان واليابان الساعة 17.45
15- الفلبين والصين الساعة 19.00
16- استراليا وقطر الساعة 20.15

الخميس 24 يناير " كانون ثاني" 2013
17- تايلاند ولبنان الساعة 14.00
18- الفلبين والعراق الساعة 14.00
19- السعودية وفلسطين الساعة 15.15
20- أوزبكستان والامارات الساعة 15.15
21- أفغانستان واستراليا الساعة 16.30
22- البحرين واليابان الساعة 17.45
23- الصين وايران الساعة 19.00
24- قطر وعُمان الساعة 20.15