وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تدعو لملاحقة الإحتلال وحماية الأسرى وإسنادهم

نشر بتاريخ: 21/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 00:59 )
غزة -معا- دعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة لتشكيل لجان دولية طبية وإنسانية لحماية الأسرى والمعتقلين في ظل سياسات الموت التي يمارسها الإحتلال الإسرائيلي بحقهم .

وقالت لجنة الأسرى في بيان خاص صدر عنها بعد ورود الأنباء حول استشهاد الأسير المحرر أشرف أبو ذريع من سكان مدينة الخليل والذي كان قد أفرج عنه من سجون الإحتلال الإسرائيلي في 15 / 11 / 2012 بعد أن أنهى مدة محكوميته البالغة 6 سنوات ونصف حيث كان يعاني من ضمور في العضلات بأن سياسة الإهمال الطبي المتعمد التي تمارسها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية أدت لاستشهاد عدد كبير من الأسرى والمحررين ما يدعو لوقفة حقوقية وطبية دولية جادة تجاه ما يتعرض له الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

هذا وحملت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة للإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير المحرر أبو ذريع مؤكدة على ضرورة قيام المجتمع الدولي والإنساني بواجباته في توفير حماية دولية للأسرى والمحررين .

وأوضحت لجنة الأسرى أن المنظمات الدولية والإنسانية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان تقاعست كثيرا وخذلت الأسرى والمحررين وذويهم بعدم قيامهم بواجباتهم والتزاماتهم بالرغم من آلاف المذكرات والمناشدات التي تم تسليمها لهم من لجنة الأسرى والمؤسسات ومن ذوي الأسرى ومن الأسرى المحررين .

وشددت لجنة الأسرى على ضرورة التفاعل الجدي من قبل الكل الفلسطيني في نصرة وإسناد الأسرى والمعتقلين بالشكل الذي يرقى لعذاباتهم ومعاناتهم .

ودعت لجنة الأسرى لمؤتمر صحفي في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 22 / 1 / 2013 أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان للتنديد بجرائم الإحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى