وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"متطوعو فلسطين " يعقدون لقاءهم التعريفي الاول في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 09:38 )
بيت لحم- معا- نظم متطوعو فلسطين لقائهم التعريفي الاول في قطاع غزة وذلك بمقر التجمع الوطني الفلسطيني امس الاثنين بحضور عدد كبير من الراغبين والمهتمين من الشباب في العمل التطوعي.

بالنيابة عن مؤسس فريق متطوعو فلسطين في الضفة الغربية وقطاع غزة الاستاذ زياد مسالمة رحب الاستاذ بديع عوض منسق متطوعو فلسطين قي غزة بالحضور كلا باسمه ولقبه وشكر جميع الشباب علي حضورهم ورحب في الضيوف من مؤسسات المجتمع المدني .

وتحدث عوض عن نشأة فكرة متطوعو فلسطين وكيف وصلت الاراضي الفلسطيني بعد المملكة الهاشمية الاردنية من خلال عرض التقارير والفيديو المصورة عن فريق متطوعو الاردن وعرض نتائجهم المبهرة وعن رؤيتهم واهدافهم في الاعمال التطوعية والنجاحات الكبيرة الذي حققوها.

وتحدث عن دورة الشباب الفلسطيني في تأسيس فريق متطوعو الأردن انهم مجموعة من الشباب وهم الدكتور محمد جبر و الدكتور معتصم مسالمة مسؤول التقيم و التطوير و مؤسس متطوعو فلسطين الاستاذ زياد مسالمة وكان بالأمس الاجتماع الثاني لمتطوعين منطقة الجنوب في الضفة الغربية و الجهود الرائعة التي ابدوها كما سيتم الاعلان قريبا عن الاجتماع مع منطقة الشمال في الضفة قريبا.

وبعد ذلك تحدث اسماعيل النمس ممثلا عن التجمع الوطني الفلسطيني والذي في مداخلته اوضحه الفكرة التي لا ينكرها احد وهي ان الفلسطينيين هم اصحاب الريادة في العمل التطوعي منذ القدم ، كما انه يشعر بسرور لرؤيته هذا الاقبال الكبير من الشباب علي مثل هذا الاعمال الي ترتقي بهم وبمجتمعهم نحو الافضل بعيد عن المشاكل التي تدور حولهم.

ومن جانبه اشاد النمس بالدور الكبير الذي تلعبه الملكة رانية العبد الله في دعم هذه التوجهات الشابة الخلاقة وقد اعرب عن رغبته ان تصل رسالتها السامية الي كل المسؤولين في الوطن العربي كي يحذو حذوهم.

وكان قد حضر اللقاء عدد كبير من الشباب ما يذيد عن ما 160 شاباً ، وفي مداخلتها اوضحت السيدة حنان صيام المتمثلة عن جمعية المرأة العاملة عن اهمية هذا الدور التطوعي الذي يلعبه الشباب في المجتمع الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة كما اشادت بالحضارات من الشبات وعبرت عن استيائها من عزوف المرأة عن العمل التطوعي وعن املها في هذا الجيل الجديد الشاب في الاستمرارية في العمل التطوعي ليصل رسالتها السامية لكل الشعوب .

وفي نفس السياق تحدث المتطوع ساجد حماد عن مبادرة اصنع قارياً وعن دورها في تعزيز ثقافة القراءة في المجتمع الفلسطيني وعن تجربته في العمل التطوعي خلال الفترة السابقة من حياته .

وتحدث الاستاذ بديع عوض عن خطة العمل المتوقعة خلال الثلاثة شهور القادمة حسب الاسس و التوجيهات التي يعمل بها الفريق وعن هيكلة الفريق المتوقع تشكيلها خلال الايام القادمة عن الية التسجيل والحضور في الفعاليات القادمة المتوقع خلال الاسابيع القادمة ،وكان هناك مساحة واسعة للجميع للاستفسار والمشاركة بالتعبير عن آرائهم وامالهم و توقعاتهم في فريق متطوعو فلسطين .

والجدير بالذكر ان فريق متطوعو فلسطين مجموعة تطوعية تهدف الى نشر ثقافة الاستمرارية بالعمل التطوعي في المجتمع الفلسطيني واستثمار طاقات ومهارات الشباب عن طريق التبرع بالوقت والجهد وذلك من خلال نشاطات اسبوعية تخدم الفئات المحتاجة بالتركيز علي الجانب المعنوي لهذه الفئات وتنمية مهارات العمل التطوعي بحيث تزيد من كفاءة المتطوعين على خدمة المجتمع ، و تعود مظلة الفريق القانونية لشركة تكافل للأعمال التطوعية فلسطين.