وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز 5 فتيات و8 شباب في إنتخاب مجلس محلي شبابي بيت ساحور

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 10:47 )
بيت لحم- معا- انتخبت اليوم، الهيئة العامة لمجلس محلي شبابي بيت ساحور، اعضاء مجلس ادارتها الثلاثة عشر، وفاز فيها خمسة إناث وثمانية ذكور، وبلغت نسبة الإقتراع 42% من مجموع اعضاء الهيئة العامة 410 شابا وفتاة.

واعلن رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك، عن اسماء الفائزين وهم: عامر خير، جريس الاطرش، لمى الهواش، لؤي قسيس، ميشيل بنورة، سيزار عواد، باسل جرايسة، رامز عواد، شاربل ابو سعدى، هيا بنورة، رنين بنورة، ندى شعيبات، وسوار شعيبات.

وتأتي انتخابات المجالس المحلية الشبابية، ضمن المرحلة الثالثة من مشروع المجالس وبالشراكة مع مؤسسة CHF الدولية– برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية، والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وجرت الانتخابات في أجواء ديمقراطية، وبحضور ومشاركة فاعلة من قبل المؤسسات القاعدية والشريكة وعلى رأسهم ممثل لجنة الانتخابات المركزية عبدالناصر ابو لبن، ومدير برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية في مؤسسة CHF الدولية ناصر فرّاج، وممثلة مؤسسة ال CHF الدولية وصال حميدان، ومحمود كراجة و رئيس وممثلي مجلس بلدي بيت ساحور، والمدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة، وعدد من المراقبين المتطوعين في منتدى شارك الشبابي.

وبهذا الخصوص اكد رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك، دعم البلدية للمجلس المحلي الشبابي بشكل كبير متوقعا من اعضاء المجلس الشبابي المنتخبين المشاركة الفعالة مع البلدية للمساهمة في تنمية المدينة، مشددا على اهمية دور المجلس في تفعيل كافة الشباب على جميع المستويات.

بدوره اوضح مدير مشروع المجالس المحلية الشبابية في منتدى شارك الشبابي وسام شويكي، أن فكرة المجالس المحلية الشبابية نبعت من فكر الشباب، معتبرا أن الفئة العمرية من 15 إلى 24 في فلسطين هي فئة مهمشة وهم يطالبون بأخذ فرصة اكبر.

وقال أن المشروع يمنح الشباب فرصة ليلعبوا دورا قياديا في المجتمع، وان يمارسوا التجربة الديمقراطية والعملية الانتخابية بكل تفاصيلها، وان يدخلوا العمل الميداني من خلال هذه الانتخابات، مؤكدا بان التجربة صقلت شخصياتهم، ومكنتهم من تحمل المسؤولية تجاه مجتمعهم، واطلاق طاقات الابداع والتميز في اتخاذ القرارات ورسم السياسات المجتمعية.

واوضح امجد الحايك رئيس لجنة تسيير أعمال مجلس شبابي بيت ساحور سابقا انه سيتم عقد اجتماع يوم الخميس من اجل اختيار رئيس جديد للمجلس الشبابي و استلام و تسليم بين المجلس القديم والجديد.

من جهته قال رئيس لجنة المساندة ومنسق المجلس المحلي الشبابي السابق جمال ابو فرحة، إن المشاركة في المجلس المحلي الشبابي والترشح لعضويته شئ رائع، وبالتأكيد فهي تجربة فريدة من نوعها نخوضها للمرة الأولى، كما أن عملية الانتخابات للمجلس المحلي الشبابي أضافت لي القدرة على الاطلاع بشكل اكبر على طبيعة العملية الانتخابية بشكل عام، وأضافت إلينا خبرات كثيرة في مجالات عديدة، وعلى الصعيد الشخصي فقد تعلمنا التعاون والتشاور في اتخاذ القرارات، والثقة الكبيرة بالنفس من جراء تعاملنا مع من هم ذو نفوذ ومناصب في المدينة بشكل عام.

أما مراقب الانتخابات ممثل اللجنة المساندة للبلدية عوني جبران، فأعرب عن سعادته بهذه التجربة الديمقراطية الشبابية النزيهة، مشيرا الى ان مثل هذه التجربة مهمة لكل شاب وفتاة في بيت ساحور، داعيا الجميع الى مساندة ودعم المجلس المحلي الشبابي.