وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني في مخيم جمعية القمر

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 10:45 )
أريحا -معا- نظمت مديرية الدفاع المدني في محافظة أريحا والأغوار اليوم دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني للمشاركين في المخيم الشتوي التابع لجمعية القمر الخيرية في ساحة المديرية بمدينة أريحا .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن مدير دفاع مدني أريحا والأغوار الرائد محمد الحجار وضباط إدارة التدريب في المديرية إستقبلوا الوفد وقدما سلسلة توجيهات وإرشاد ومعلومات حول ماهية عمل الدفاع المدني وآلية تدخل قسمي الإنقاذ والإطفاء لمعالجة الحوادث ودور التوعية والتدريب والإرشاد في الحد من وقوع الحوادث أو تكرارها.

كما تم تقديم محاضرات حول المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الإنسان وكيفية وآلية التعامل معها والوقاية والتعافي منها والتعرف على مركبة الاطفاء ومعداتها والشارح لأقسام الدفاع المدني والية استقبال البلاغات عن الحوادث والدقة في اعطاء المعطيات وضرورة تعريف المبلغ حول الحدث بنفسة وبموقع الحدث مع الاشارة الى مكان عام لتسهيل عمل الطواقم ليقوموا بدورهم بالشكل السريع .

وأضاف التقرير أن هذه الزيارة هدفت إلى تعريف وتعزيز ثقافة المشاركين في علوم الدفاع المدني والاطلاع عن كثب على أقسام الدفاع المدني والخدمات التي يقدمها الجهاز للمواطنين وكيفية التواصل مع إدارة العمليات وتقديم البلاغ عن الحوادث بالطريقة السليمة ، فقد تم تقديم شرحا موجزا عن الآليات التي يستخدمها الدفاع المدني للحفاظ على سلامة وامن المواطنين والطرق التي تجنب الأطفال من الوقوع في المخاطر المحتملة .

وفي نهاية الزيارة تم القيام بجولة ميدانية لقسم الإطفاء والإنقاذ والاستماع لشرح وافي عن آلية عمل الطواقم في إخماد الحرائق وإنقاذ المصابين والجرحى من الحوادث المختلفة ؛ علماً أن المستفيدين من المحاضرة والمشاركين في الدورة خمسين متدرب ما بين شاب وفتاة .