وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"حسام" تحمل الاحتلال مسؤولية استشهاد الأسير المحرر أبو ذريع

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 10:52 )
غزة- معا - حملت جمعية الأسرى والمحررين "حسام "الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير المحرر المقعد أشرف أبو ذريع المسالمة من بيت عوا غرب الخليل، بعد حوالي شهرين من إطلاق سراحه من داخل سجون الإحتلال.

وقالت الجمعية " إن الأسير المحرر أبو ذريع قد أمضى ستة سنوات في سجون الإحتلال قضى غالبيتها في ما يسمى بمستشفى سجن الرملة ، حيث عانى خلالها من سياسة الإهمال الطبي بسبب عدم تزويده بالعلاج اللازم والأجهزة المساعدة لحالته ، إضافة إلي رفض إدارة مصلحة السجون إخضاعه للعلاج الطبيعي بشكل مكثف ومنتظم تنفيذا لقرار أصدرته محاكم الاحتلال بهذا الخصوص مما كان له عظيم الأثر في تدهور حالته الصحية بشكل خطير .

وأضافت حسام بأن سياسة الإهمال الطبي التي انتهجها الإحتلال بحق الأسير أبو ذريع قد أدت إلي ضعف شديد في مناعته وإصابته بفشل رئوي وكذلك إصابته بفيروس خطير استقر في منطقة المخ ، الأمر الذي أدى إلي دخوله في غيبوبة بعد وقت قصير من إطلاق سراحه .

وأكدت حسام بأن سلطات الاحتلال رفضت الاستجابة لمناشدات ومطالبات مراكز حقوق الإنسان والمؤسسات الإنسانية المنادية بإطلاق سراح الأسير أبو ذريع ليتسنى متابعة حالته الصحية وعلاجه خارج السجون .

وأضافت الجمعية " إن استشهاد الأسير المحرر أشرف أبو ذريع ينذر بالمخاطر التي تتهدد الأسرى المرضي ويثير القلق حول المصير المرعب الذي ينتظرهم داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي في ظل سياسة الإهمال الطبي وممارسة كافة أشكال التعذيب والانتهاكات التي تعتبر السبب الرئيس لانتشار واستفحال الأمراض لدى الأسرى.