وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرى المقالة تطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية لبحث ظروف استشهاد ابو ذريع

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 10:51 )
غزة-معا- نعى د. عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والمحررين المقالة استشهاد الأسير المحرر أشرف أبو ذريع بعد صراع مع المرض الشديد تعرضه له خلال فترة تواجده داخل سجون الاحتلال، وسبق للشهيد أبو ذريع وان تحرر في السادس عشر من الشهر نوفمبر من العام الماضي بعد اعتقال استمر ستة اعوام امضاها في مستشفى سجن الرملة.

وحمل الوزير السلطات الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن استشهاد أبو ذريع، نتيجة للتعذيب الذي تعرض له خلال فترة اعتقاله وتعمد مصلحة السجون عدم تقديم العلاج اللازم له قبل ان تتفاقم حالته الصحية دفعت ادارة السجن إلى اطلاق سراحه ونقله من سجن مستشفي الرملة الى مستشفي الأهلي بالخليل حتى لا يموت داخل السجون.

ودعا الوزير إلى ضرورة تشكيل لجنة تحقيق دولية للنظر في ملابسات استشهاد الأسير أبو ذريع الذي أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل فترة قصيرة ، وضرورة التحرك الفوري من اجل إنقاذ الأسرى الذين يمرون في وضع صحي خطير ويرفض الاحتلال الإفراج عنهم لتلقي العلاج وترفض تقديم العلاج لهم.

وأوضح الوزير أن هناك الكثير من الأسرى يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة للغاية وخاصة المرضى المعاقين والمصابين بمرض السرطان وأمراض القلب والكلى ولا يعيشون الا على المسكنات، وأن حياتهم أصبحت مهددة في ظل عدم تقديم العلاج اللازم .

وطالب أبو السبح بضرورة التحرك الفوري والعاجل من جميع الجهات القانونية والدولية ومنظمة الصليب الاحمر الضغط على الاحتلال من اجل تقديم العلاج اللازم للأسرى والعمل علي ادخال الأطباء المتخصصين لهم وبشكل فوري.