وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العتيلي يلتقي بمدير الوكالة الألمانية الجديد ويبحث برنامج المياه

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 11:42 )
رام الله- معا - التقى رئيس سلطة المياه د.شداد العتيلي في مكتبه اليوم بمدير الوكالة الألمانية الجديد ديرك شيفر الذي بدء أعماله في الأراضي الفلسطينية بداية العام الحالي، وبذلك لبحث سبل واستمرار التعاون ما بين الجانبين الفلسطيني والألماني.

وتطرق اللقاء إلى استمرار الدعم الألماني في برنامج المياه الممول من الوكالة الألمانية وخطة عمل هذا البرنامج للعام 2013 وسبل التعاون لتطبيقه، حيث أن البرنامج يشتمل على دعم سلطة المياه في برامج مختلفة تتعلق ببرنامج الإصلاح، ولجنة المياه المشتركة وبناء القدرات.

وثمن العتيلي خلال لقائه دعم الحكومة الألمانية لبرامج ومشاريع مختلفة متعلقة بقطاعي المياه والصرفي الصحي كان لها أثرا في تحسين الأوضاع وتطويرها.

كما التقى العتيلي بنائب ممثل الممثلية اليابانية السيد ماكوتو هندا ومديرة برنامج المياه في برنامج الأمم المتحدة السيدة ريمة أبو مدين وذلك لمناقشة بروتكول معالجة مياه الصرف الصحي ما بين فلسطين وإسرائيل والذي تم إعداده من خلال مشروع بناء السلام الياباني المنفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بقيمة مالية بلغت 6.2 مليون دولار وذلك لإنشاء شبكات صرف صحي في حبلة وباقة الشرقية وبرطعة الشرقية حيث قامت سلطة المياه من خلال المشروع بإعداد بروتكول لتنظيم العلاقة ما بين الجانبين في معالجة مياه الصرف الصحي، حيث أن الجانب الفلسطيني كان قد قام بتزويد الجانب الإسرائيلي بنسخة من البرتكول في حزيران العام الماضي ولم يتلق منه أي رد آو ملاحظات حول ذلك.

كما اتفق الحضور على عقد لقاء مشترك ما بين سلطة المياه وبرنامج الأمم المتحدة والممثلية اليابانية للضغط على الجانب الإسرائيلي للموافقة على البروتكول للمضي قدما في تطبيقه.