وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة سلفيت ومؤسساتها تزرع الاشتال الحرجية

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 12:05 )
سلفيت- معا - تحت رعاية محافظ سلفيت عصام ابو بكر ووزير الزراعة وليد عساف وضمن فعاليات الاحتفال بيوم الشجرة، نظمت اللجنة التحضيرية لمشروع تخضير فلسطين في سلفيت امس يوم عمل تطوعي لزراعة الاشتال الحرجية في حديقة مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي، قدمتها جمعية الاغاثة الزراعية، وذلك بحضور المحافظ ابو بكر وكافة مؤسسات سلفيت الرسمية والامنية والاهلية وفصائل العمل الوطني وفعالياتها الشعبية.

واكد المحافظ ابو بكر خلال الفعالية على اصرار محافظة سلفيت على الصمود ومواجهة الاستيطان بكل السبل المتاحة ومنها زراعة الاشتال المثمرة والحرجية في اطار فعاليات الاحتفال بيوم الشجرة وضمن مشروع تخضير فلسطين الذي اقرته وزارة الزراعة والحكومة. موضحا ان هذا المشروع يعد مشروعا وطنيا اقرته السلطة الوطنية الفلسطينية انسجاما مع سياستها في دعم المزارع الفلسطيني وتعزيز صموده على الارض، مبينا ان الشجرة تمثل رمز للصمود والثبات على الارض في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي واستهدافة للانسان والارض.

وشدد ابو بكر على أن المشاركة في زراعة الاشجار في مستشفى الشهيد ياسر عرفات خطوة هامة ورسالة واضحة للتاكيد على اهمية النهوض بواقع المستشفى وتطويره وتعزيز دوره وامكانياته لتقديم كافة الخدمات العلاجية لمواطني المحافظة والقرى المجاورة.

من جانبه اوضح مدير زراعة سلفيت ابراهيم الحمد ان هذه الفعالية تاتي ضمن خطة وزارة الزراعة لتخضير فلسطين، حيث قامت الوزارة بتوزيع آلاف الاشجار المثمرة والحرجية على المزارعين . مؤكدا "أن زراعة الأشجار واجب ديني ووطني لما لهذه الشجرة من رمزية في الصمود والتحدي للاحتلال الاسرائيلي وممارساته القمعية بحق الارض والانسان وشجرة الزيتون، وقال ان زراعة الاشجار في يوم الشجرة يجسد مفاهيم العمل التطوعي والشراكة الحقيقية بين كافة مؤسسات المجتمع والمشاركة الشعبية الفاعلة.