وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس العلمي للدعوة السلفية ينظم الحفل الأول لتكريم الأيتام النوابغ

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 12:17 )
غزة- معا - نظم المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، الاحتفال الأول لتكريم الأيتام النوابغ المكفولين بواسطة جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة، في قاعة المركز الثقافي التابع لبلدية خان يونس.

وحضر لفيف كبير للأيتام وذويهم ولفيف من العلماء والدعاة والوجهاء وشخصيات اعتبارية وممثلي المجلس في الضفة والقدس وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات المميزة للأيتام النوابغ وعرض مرئي لأبرز المشاريع الممولة من جمعية دار البر.

ورحب الشيخ ياسين الأسطل الرئيس العام للمجلس بالحضور مقدماً التحية والشكر لجمعية دار البر ودولة الإمارات العربية المتحدة ممثلاً برئيسها خليفة بن زايد آل نهيان وحكومته الرشيدة وشعبه المعطاء لوقوفهم بجانب الشعب الفلسطيني عبر تنفيذ سلسلة طويلة من المشاريع الخيرة الغير محدودة في فلسطين لا سيما مشروع كافلة الأيتام الذين نحتفي بهم اليوم.

وأثنى على أمهات الأيتام الصابرات اللواتي سهرن على تربية هذا النشأ وكانوا لهم عوناً في تميزهم العلمي للوصول بأبنائهن إلى أعلى درجات التفوق عملاً بما أوجب الله عليهن من حسن الرعاية والتربية.

وحث محمد أحمد الحمادي عضو مجلس الإدارة ورئيس قطاع المشاريع الخارجية بجمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة الأيتام على مواصلة الصبر والمثابرة ليكونوا مؤثرين في مجتمعهم ويكونوا دائما عند حسن ظن كفلائهم.

وقدم الحمادي تحيات مجلس إدارة جمعية دار البر لرئيس المجلس العلمي ممثلاً بفضيلة الشيخ ياسين الأسطل والعاملين في المجلس العلمي وأمهات الأيتام المكفولين من دولة الإمارات، مؤكداً أن التاريخ تكلم عن هؤلاء الأمهات وكم كانوا عظماء.

وشدد على ضرورة مواصلة العطاء والدعم لأهل فلسطين في كافة الميادين,مبيناً أن هذا واجب على دولة الإمارات الوقوف مع أشقائهم في فلسطين متمنياً لو كان بين الحضور في الحفل.

كما تحدث الشيخ مهنا نجم مندوب المجلس العلمي في الضفة والقدس عن زيارته الأولى لغزة ومشاركته الأيتام في احتفالهم محملاً المسئولية للجميع للوقوف مع الأيتام في جميع نواحي حياتهم الاجتماعية والمادية والمعنوية مقدماً الشكر لجمعية دار البر الذين بروا في قسمهم و بروا في وعودهم ليس في فلسطين فحسب بل في جميع الأقطار المسلمة.

واعتبر المهندس يحيى الأسطل رئيس بلدية خان يونس أن هؤلاء الأيتام هو الجيل الذي سيكون له نصيب في تحرير القدس الشريف بإذن الله، حاثاً المؤسسات الحكومية والخاصة للحرص على توفير مستلزمات هؤلاء الأيتام والوقوف وتلمس احتياجاتهم .

وفي نهاية الحفل تم تكريم ثلة من الأيتام النوابغ المتفوقين في دراستهم بتوزيع شهادات الشكر والتقدير وأجهزه الحاسوب والهدايا عليهم وتكريم أمهاتهم.