وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطلاق المرحلة الثانية من مشروع "إنعاش وتطوير سبل العيش لدى الشباب"

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 15:04 )
غزة -معا- أطلق مركز الصداقة الفلسطيني للتنمية بالشراكة مع مؤسسة إنقاذ الطفل الدولية وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية “USAID” المرحلة الثانية من مشروع إنعاش وتطوير سبل العيش لدي الشباب في قطاع غزة.

ويعتبر المشرع جزء من الشراكة الإستراتيجية بين المركز ومؤسسة إنقاذ الطفل الدولية وستقدم المرحلة الحالية مجموعة من الدورات التدريبية لفئة الشباب في موضوعات محو الأمية المالية بحيث سيتم تدريب أكثر من 150 شاب من كلا الجنسين حول مهارات إدارة المشاريع الصغيرة والمهارات الإدارية والمالية .

وسيقدم المشروع أيضا مجموعة من المنح لتمويل مجموعة من المشاريع الصغيرة للشباب المشاركين في البرنامج التدريبي الحالي هذه بالإضافة إلى إطلاق برنامج تدريب الخرجين الجامعيين الذي سيستمر علي مدار أربعة شهور قادمة .

وفي ذات السياق بدء مركز الصداقة العمل بإطلاق مجموعة من الدورات التدريبية حول محو الأمية المالية . لكسب خبرات جديدة من خلال تأهيل وبناء قدرات الشباب ودمجهم في سوق العمل المحلى بشكل فاعل .

وأوضح إياد الزايغ منسق الأنشطة المحلية بالمركز بان المشروع يأتي ضمن مجموعة من الأنشطة والمشاريع الخاصة بالمركز تحقيقا لرؤية المركز الخاصة بضرورة تمكين الشباب لجعلهم عناصر فاعلة ومنتجه مجتمعيا واقتصاديا .