وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الصحافيين وروسيا اليوم تبرمان مذكرة تفاهم للتعاون الاعلامي

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 19:47 )
رام الله -معا - اتفقت نقابة الصحافيين الفلسطينيين وفضائية روسيا اليوم، على ابرام اتفاقية تعاون مشتركة الجانبين في اطار تعميق العلاقات الثنائية بين الجانبين في المجال الاعلامي وتبادل الخبرات وتدريب الطواقم الصحافية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مقر نقابة الصحافيين الفلسطينيين في مدينة البيرة، بمشاركة السفير الروسي لدى السلطة الوطنية، الكسندر رادكوف ووفد مرافق ضم مدير عام فضائية روسيا اليوم، الكسندر نزاروف، في حين مثل نقابة الصحافيين د.عبد الناصر النجار، ورئيس لجنة العلاقات الدولية في النقابة، نبهان خريشة، ونائب النقيب ، ناصر ابو بكر، والناطق الاعلامي باسم النقابة، عمر نزال، ومسؤول لجنة التدريب والتطوير في النقابة ، منتصر حمدان، ومسؤول النشاطات ، حسني شيلو، وعضو المجلس الاداري المصور ناصر الشيوخي.

ورحب عبد الناصر النجار بزيارة الوفد الى مقر النقابة، مؤكدا في الوقت ذاته على حرص النقابة التواصل والتعاون المشترك مع المؤسسات الاعلامية العاملة في الاراضي الفلسطينية.

وشدد النجار على دعم النقابة لتسجيل الفضائيات العربية والدولية بشكل رسمي في المؤسسات الرسمية التابعة لدولة فلسطين والتعامل مع شركات فلسطينية بما يعزز مصداقية هذه الفضائيات امام الجمهور الفلسطيني.

واشار النجار الى عمق العلاقة بين فلسطين وروسيا والمواقف السياسية الداعمة للقضية الوطنية، مشددا على اهمية تطوير هذه العلاقة وتوسيع بين الصحافيين الروسين والفلسطينيين وتبادل الخبرات بينهم من خلال نقابة الصحافيين.

واكد النجار على حرص النقابة في متابعة كافة القضايا النقابية للصحافيين الفلسطينيين العاملين في الفضائيات الاجنبية والعربية بما يحافظ على حقوقهم النقابية وعدم المس بهذه الحقوق.

من جانبه اعلن مدير عام فضائية روسيا اليوم، الكسندر نزاروف، عن بدء الفضائية باجراءات التسجيل الرسمية لدى وزارة الاعلام الفلسطينية للعمل في الاراضي الفلسطينية، مؤكدا في الوقت ذاته على استعداد الفضائية ابرام مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع نقابة الصحافيين الفلسطينيين في اطار تعزيز العلاقات المهنية في هذا المجال.

واشار نزاروف خلال اجتماع عقد في مقر نقابة الصحافيين في مدينة البيرة، اليوم، الى حرص الفضائية على التعامل المهني في التغطية الاعلامية والحفاظ على حقوق الصحافيين العاملين لدى الفضائية ورفض اية محاولات للاساءة للسمعة الطيبة للفضائية.

واكد ابو بكر بعد تكرار ترحيبه بالوفد والاشادة بالمواقف الروسية الداعمة للشعب الفلسطيني على مدار سنوات طويلة، مشيرا الى اهمية تطوير هذه العلاقة المهنية بين المؤسسات الاعلامية الروسية ونقابة الصحافيين والتعاون في تنفيذ برامج اعلامية متنوعة لخدمة الصحافيين الفلسطينيين وتطوير قدراتهم في العديد من المجالات المهنية.

في حين اكد نزال على موقف النقابة الداعم لحقوق الصحافيين والدفاع عن الصحافيين ، مشيرا الى حرص النقابة على التعامل المهني في معالجة اية خلافات او اشكاليات مرتبطة بالعمل الصحفي وحقوق الصحافيين المهنية.

وقدم في نهاية الاجتماع، نقيب الصحافيين،د. عبد الناصر النجار، درعا باسم النقابة لمدير عام فضائية روسيا اليوم، تقديرا لدورها الاعلامي الرائد في تغطية قضايا ونقل هموم ومواقف الشعب الفلسطيني بطريقة مهنية.