وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة إعمار الخليل تختتم المخيم الشبابي"تطلعات شبابية في البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 23:36 )
الخليل-معا-حرصا من لجنة إعمار الخليل على الاهتمام بشريحة الشباب الفلسطيني وتمكين قدراتهم الذاتية وزيادة روح العمل الجماعي والثقافي فيما بينهم وتعزيز الانتماء الوطني لديهم وحبهم للبلدة القديمة واندماجهم مع أهلها، فقد نظمت لجنة إعمار الخليل مخيم شبابي بعنوان " تطلعات شبابية في البلدة القديمة"، وذلك بالتعاون مع متطوعين شباب مجموعة فلسطين اكبر من الجميع وبالتنسيق مع نخبة من المؤسسات والجمعيات المحلية و الإعلاميين الذي كان لهم دور مميز في نجاح هذا المخيم.

وافتتح حفل الاختتام الدكتور علي القواسمى رئيس لجنة إعمار الخليل بالترحيب بكافة المدربين والمشاركين، وشكر المدربين على هذه المبادرة التي تدعم التواصل والتشبيك فيما بين لجنة إعمار الخليل والمؤسسات الأخرى وتضافر جهودهما معا في حماية البلدة القديمة ودعمها اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وسياسيا.

فيما تحدث عماد حمدان مدير عام لجنة إعمار الخليل عن العمل المميز في التنسيق لبرنامج المخيم الذي اشتمل على كافة المجالات الحياتية وتمكين قدرات الشباب في النواحي الثقافية والاجتماعية والسياسية والقانونية والإعلامية والصحية.

وعبر أمير القيسي ممثل عن مجموعة فلسطين اكبر من الجميع، عن إعجابه بالمجموعة المشاركة والمدربين المميزين الذين احيوا هذا المخيم الشبابي لثمانية أيام متتالية اندمج فيها المشاركين بشكل رائع وتفاعلوا مع التدريبات والأنشطة بجدية واهتمام.

فيما عبر الإعلامي رياض خميس احد المدربين في المخيم بان البلدة القديمة دائما تحتاج إلى دعم ومناصرة في تفعيل الحركة فيها وإقامة الفعاليات والأنشطة التي تحيى أزقتها وتدعم التواصل الاجتماعي فيما بين أهلها، وان اذاعته المحلية على استعداد تام بأي وقت كان في المشاركة في هذه الأنشطة.

من جانبها عبرت آيات التميمي إحدى المدربات التي شاركت في جميع أيام المخيم، عبرت عن إعجابها الشديد بهذا النشاط الذي اشتمل على جميع الجوانب الحياتية التي يهتم بها ا لشباب الفلسطيني، وخاصة انه تطرق لقضايا مجتمعية مهمة أثارت اهتمامهم من خلال العمل على نقاشها ووضع مقترحات لحلها.

وعبر المشاركين والمتدربين في هذا المخيم، عن رغبتهم في المشاركة المستمرة في مختلف الفعاليات والأنشطة التي تنظمها لجنة إعمار الخليل في البلدة القديمة، خاصة وأن المخيم اشتمل على جوالات سياحية وميدانية لمختلف المواقع التاريخية والدينية في البلدة القديمة والتعرف على أهم الحارات والأسواق فيها ، وأضافوا أن هذا المخيم كان له دور مهم في اكتساب خبرات وتجارب مميزة في أمورهم الحياتية.

بعد ذلك فقد تم تكريم المدربين من لجنة إعمار الخليل المهندس زياد أبو عودة والمحامي محمد حمدان والمتطوعة مرام أبو منشار، ومن ومجموعة فلسطين اكبر من الجميع يحيى الجعبري وسلام زيتون وراية صلاح وإيناس مسودة، ومن جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية محمد أبو عريش، ومن مؤسسة انجاز وشركة التقدم آيات نيروخ، ومن وزارة العدل بيان القواسمي، ومن شرطة الخليل في دائرة حماية الأسرة النقيب عطا الجوابرة، ومن جامعة الخليل الأستاذة أريج صلاح، ومن وكالة الأنباء الفرنسية الصحفي حازم بدر، و الإعلامي رياض خميس وعادل اغريب، ومن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان المحامي فريد الأطرش.