وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الملتقى المدني يفتتح مشروع بناء قدرات النساء المنتخبات للمجالس المحلية

نشر بتاريخ: 23/01/2013 ( آخر تحديث: 26/01/2013 الساعة: 16:02 )
الخليل- معا - عقدت مؤسسة الملتقى المدني في محافظة الخليل وبالتنسيق مع وزارة الحكم المحلي لقاء تمهيديا لمشروع بناء قدرات النساء المنتخبات في المجالس المحلية في محافظة الخليل.

وفي بداية اللقاء رحب طاقم الملتقى بالحضور وقدم التهنة للنساء المنتخبات في البلديات والمجالس المحلية، وتم تقديم شرح حول المشروع من حيث الفكرة العامة ومراحلة تنفيذ المشروع.

وتحدث رائد الشرباتي المدير العام في مديرية الحكم المحلي بمدينة الخليل حول أهمية مثل هذه المشاريع والفائدة التي من المتوقع ان تخرج بها النساء من المشروع وتطرق الى علاقة وزارة الحكم المحلي بمؤسسة المتلقى المدني والدور الفاعل في العديد من القضايا والمشاريع المشتركة.

وبعد كلمة الحكم المحلي تم للتعارف ما بين اعضاء المجالس المحلية والبلديات المشاركة بالمشروع، ومن ثم تم توزيع استبيان على المشاركات في اللقاء التمهيدي لتحديد الاحتياجات من اللقاءات المقترحة في المشروع، وبعد ذلك تم فتح باب النقاش المفتوح ما بين كافة المشاركين والمشاركات في اللقاء لتحديد مواضيع الورشات المقترحة والموعد الزمني لها، وخرج المشاركون والمشاركات بمجموعة من التوصيات من اجل الاخذ بها اثناء تنفيذ المشروع.

وسيتم طرح العديد من المواضيع والقضايا ومنها الاتصال والتواصل والقانون الهيئات المحلية وقانون الانتخابات،حقوق المراه والمجتمع المحلي، العلاقات العامة والتوعية الاعلامية.

وتجدر الاشارة إلى أن مؤسسة الملتقى المدني عملت ومنذ انطلاقتها عام 1995 على زيادة الوعي وتعزيز مبادىء الديمقراطية والمجتمع المدني في فلسطين، في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة. ويذكر ان المشروع ممول من وزارة الخارجية البريطانية ويتفذ بالتعاون والتنسيق مع وزارة الحكم المحلي.