وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطلاق مبادرة لإعادة الاعتبار لديمقراطية العمل النقابي

نشر بتاريخ: 23/01/2013 ( آخر تحديث: 23/01/2013 الساعة: 11:37 )
غزة-معا- أطلق تجمع المبادرة الطبي والتجمع الطبي الديمقراطي والكتلة الطبية الديمقراطية و الاتحاد الاسلامي الطبي في نقابة الأطباء مبادرة لإعادة الاعتبار لديمقراطية العمل النقابي.

وتضمنت المبادرة عدة بنود توافقت عليها الأطر النقابية الأربعة في اجتماع لها عقدته في المقر الرئيسي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في مدينة غزة.

وجرى خلال الاجتماع مشاورات معمقة للخروج من أزمة تعطل مسيرة العمل الطبي النقابي و تعثر مسارها الديمقراطي نظرا للعديد من العوامل و في مقدمتها غياب انعقاد " الجمعية العمومية للنقابة " بفعل افرازات سنوات الانقسام وتعرض العمل النقابي لحالة الاستقطاب و التجاذبات السياسية .

وقال القيادي في المبادرة الوطنية الفلسطينية ومسؤول القطاعات فيها د.مازن زقوت :" أن هذا الاجتماع جاء نتيجة عدة لقاءات تشاورية مع مختلف الكتل الطبية النقابية و من منطلق حرصها الشديد على تعزيز العمل الديمقراطي و النقابي في هيئات و لجان النقابة".

وبين أن الفرصة أصبحت مهيئة أكثر من أي وقت مضى نحو استعادة الديمقراطية للأطر النقابية سيما في نقابة الأطباء، مبيناً أنه مضت سنوات طوال لم تجر انتخابات لهيئتها الادارية و أن حالة الاستحواذ على النقابة عطلت بشكل او باخر المصالح الحيوية للأطباء خاصة على الصعيد المطلبي و تحسين ظروفهم الوظيفية و المهنية.

وطالب زقوت كلا من الكتلة الاسلامية النقابية و المكتب الحركي لنقابة الأطباء لاستجابة لما جاء في مبادرة الكتل الطبية النقابية الاربعة بما ينسجم مع الحالة التصالحية التي يمر بها الوضع الداخلي و بما يضمن وضع حجر الزاوية في مصافه الحقيقي لاستعادة الديمقراطية الفلسطينية التي سلبتها سنوات الانقسام .

وأعرب عن أمله في تطبيق ما تم الاتفاق عليه لإنهاء حقبة الانقسام و تحقيق المصالحة الوطنية يضمن الشعب و قواه الحية عودة لممارسة حقه الديمقراطي في انتخاب ممثليه سواء في المستوى التشريعي النيابي أو على الصعيد النقابي .

يشار إلى أن الكتل الطبية الأربعة الموقعة على تلك " المبادرة , هي الأطر النقابية لكل من حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية و الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين و الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين و حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.