وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراءة لمباريات الأسبوع الثامن من دوري الدرجة الثانية لمنطقة الجنوب

نشر بتاريخ: 23/01/2013 ( آخر تحديث: 23/01/2013 الساعة: 11:55 )
الخليل - معا - هيثم عامر - تنطلق غداً الخميس منافسات الجولة الثامنة لدوري الدرجة الثانية لمنطقة الجنوب وتحمل هذه الجولة في طياتها عناوين كثيرة، فدورا تسعى للعودة للصدارة على أمل تعثر العبيدية المحظوظ، والعبيدية لمواصلة الانقضاض على الصدارة، السموع لمواصلة صحوته ،والعروب في مهمة صعبة ،أما دار صلاح وبيت فجار ولقاء متكافئ في كل شيء ، والرماضين لترويض ليوث الجنوب وجورة الشمعة تبحث عن انتصار آخر.

وستكون المباريات على النحو الآتي:
* دار صلاح x بيت فجار / الخميس 24 / 1 / ملعب الخضر / الساعة 4.00
في لقاء تلحمي خالص يلتقي الجريحان دار صلاح وبيت فجار في لقاء متكافئ في كل شي ،فبعد تخسير الفريقين إداريا يسعى كل فريق إلى نسيان العقوبات التي فرضت عليه والتركيز على المباراة للعودة إلى الطريق الصحيح فدار صلاح يطمح من خلال هذا اللقاء لاقتناص الثلاث نقاط ليتقدم أكثر على سلم الترتيب دار صلاح تفتقد خلال هذا اللقاء لمجهود لاعبيه محمد إبراهيم الموقوف لأربع مباريات متتالية وتتعمد على كل من : محمد علي وأسامة أبو سرحان ومحمد أبو يوسف ويحيي حساسنة.

أما فريق بيت فجار يدخل هذا اللقاء في ظروف صعبة للغاية فبعد إيقاف لاعبه عبد الرحمن ثوابته لإشعار آخر وتخسير الفريق إدارياً أمام السموع يسعى الفريق ليكون نداً قوياً لدار صلاح للخروج بأفضل النتائج من هذه المباراة والاستقرار بالمنطقة الدافئة.

لاعبو بيت فجار يدركون صعوبة المباراة وخاصة أنهم أمام فريق طامح للتقدم على سلم الترتيب بيت فجار تعتمد على مجموعة من اللاعبين أمثال : تامر ثوابته وعلي ربايعه وعمر ثوابته .

- فريق دار صلاح جمع 7 نقاط من 6 مباريات يحتل المركز السابع له 5 أهداف وعليه 9 أهداف .
- فريق بيت فجار جمع 7 نقاط من 6 مباريات يحتل المركز السادس له من الأهداف 10 وعليه 12 هدفا

* شباب دورا x مركز العروب / الخميس 24 / 1 / استاد دورا / الساعة 4.00
يحل مركز العروب ضيفاً ثقيلاً على فريق شباب دورا ويسعى مركز العروب للعودة لسكة الانتصارات وخاصة بعد الهزيمة الغير متوقعة أمام جورة الشمعة في الجولة السابقة فريق العروب يواجه في هذا اللقاء فريق مرشح بقوة لانتزاع البطاقة المباشرة عن هذه المجموعة لذلك من المتوقع أن يعتمد فريق العروب على الهجمات المرتدة ومن المتوقع أن يتحمل الخط الخلفي للعروب العبء الأكبر في هذا اللقاء العروب يمتلك من العناصر مجموعة مميزة قادرة على الخروج بالعروب لبر الآمان من هذا اللقاء فهناك المبدع شوكت العويوي في المقدمة وعرفات التميمي وصانع الألعاب أسامة عجوة والمخضرم معن جوابرة وغيرهم .

أما أصحاب الأرض شباب دورا فبعد الراحة في الجولة السابقة ها هم يعودن من جديد وهذه المرة من أجل استعادة الصدارة التي أصبحت من ملاك العبيدية ، فريق دورا كثف من تدريباته في فترة الراحة وخاض الفريق لقاء ودي حقق فيه فوزا على إسلامي بيت لحم 2-0 فريق دورا يسعى لاستغلال الأرض والجمهور الكبير الذي يرافق الفريق للخروج بالثلاث نقاط واستعادة الصدارة ولو بشكل مؤقت دورا تعتمد على كوكبة ممزوجة بين العناصر الشابة والخبرة منهم إبراهيم الحامدي وأبو الرز وعمر وليد ووسام الدرابيع وأبو قبيطة في الوسط أما المقدمة فهناك المر ثائر وإسلام أبو مقدم والبديل عيسى سويطي أما الخط الخلفي فهناك الكابتن رفيفان وأبو راس وجيفارا ومحمد سامي ومن خلفهم الحارس لؤي أبو عرقوب .

- فريق مركز العروب يدخل اللقاء وفي جعبته 9 نقاط من 7 مباريات جعلته في المركز الرابع له من الأهداف 11 وعليه 17 هدفا.
- فريق شباب دورا يدخل اللقاء وفي جعبته 14 نقطة من 6 مباريات في المركز الثاني له من الأهداف 11 وعليه 4 أهداف

* العبيدية x جورة الشمعة / الجمعة 25 / 1 / ملعب الخضر / الساعة 3.00
يسعى فريق العبيدية لمواصلة الانقضاض على الصدارة لأسبوع آخر عندما يلتقي فريق جورة الشمعة المنتشي بفوز كبير على مركز العروب في الجولة السابقة فريق العبيدية المحظوظ والذي أفلت من هزيمة محققة من الجولة السابقة يواجه فريق طموح مقاتل داخل الملعب يسعى فريق العبيدية إلى مواصلة انتصاراته المتتالية والخروج بثلاث نقاط جديدة والوصول للعلامة الكاملة معتمداً على لاعبيه أنس دعنا وعرفات صبيح وهيثم علي ومهند صبيح وأبو سرحان والحارس داود الردايده وباقي الكتيبة المميزة لفريق العبيدية .

أما أبناء الجورة فبعد الأداء المميز للفريق في الجولات الأخيرة أصبح يحسب لهذا الفريق ألف حساب فريق الجورة قادر على إحراج الفرق الكبيرة والخروج بأفضل النتائج للاقتراب أكثر من المنطقة الدافئة والابتعاد عن منطقة الخطر ومن المتوقع أن يقدم الفريق مباراة قوية أمام المتصدر العبيدية فريق الجورة يعتمد على كل من نعيم عمر وعمران فيصل واحمد عدنان وخالد عبد .

- فريق العبيدية يدخل اللقاء وفي جعبته 16نقطة من 6 مباريات جعلته في المركز الأول له من الأهداف 13 ولم يدخل مرمىاه أي هدف .
- فريق جورة الشمعة جمع 7 نقاط من 6 مباريات يحتل المركز الخامس له 6 أهداف وعليه 7 أهداف .

* شباب الرماضين x شباب السموع / السبت 26 / 1 / استاد دورا / الساعة 5.30
يستضيف شباب الرماضين جاره شباب السموع في لقاء يسعى فيه فريق الرماضين للملمة أوراقه والعودة للمنطقة الدافئة والابتعاد عن منطقة الخطر عبر بوابة السموع فريق الرماضين الذي خرج بنقطة ثمينة في الجولة السابقة يواجه فريق قوي ومنظم داخل الملعب المباراة صعبة على الرماضين وخاصة بعد الأداء المتواضع الذي ظهر فيه الفريق في مختلف الجولات الرماضين تعتمد على أبناء الزعارنة وشوقي سويطي ومهدي الأعسم .

أما شباب السموع فبعد حصد نقاط بيت فجار إداريا في الجولة السابقة يخضون لقاء سهلاً يطمحون من خلاله زيادة ثلاث نقاط جديدة لرصيدهم تقربهم أكثر من المقدمة ليث الجنوب من المتوقع أن يضغط على مرمى الخصم من بداية المباراة معتمدة على كل من إسماعيل الحوامدة، عمرو عقل، وسيم علي، محمد صبحي ، ورضوان أبو كرش وجهاد أبو عواد .

- فريق الرماضين لعب 6 مباريات جمع 6 نقاط يحتل المركز الثامن له من الأهداف 8 وعليه 9 أهداف .
- فريق السموع لعب 6 مباريات جمع 10 نقاط يحتل المركز الثالث له 10 أهداف وعليه 5 أهداف .

* فريق مركز الفوار راحة لهذا الأسبوع مركز الفوار يحتل المركز التاسع والأخير برصيد نقطتين من 7 مباريات له من الأهداف 9 وعليه 20 هدافاً.