وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- الغرفة التجارية تنظم ورشة عمل حول دعم وحماية المنتج الوطني

نشر بتاريخ: 23/01/2013 ( آخر تحديث: 23/01/2013 الساعة: 12:38 )
غزة- معا - نظمت الغرفة التجارية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد المقالة اليوم ورشة حول تطبيق سياسة الواردات لدعم وحماية المنتج الوطني تحت شعار صنع في فلسطين ( القطاع الخاص يريد إنهاء الانقسام ), وحضر الورشة العديد من الأشخاص المهتمين بالاقتصاد .

وقال حاتم عويضة وكيل وزارة الاقتصاد في كلمة خلال الورشة ان السياسة التي انتهجتها الوزارة هي دراسة احتياجات الشعب الفلسطيني من الأسواق , ومقارنة المنتجات المحلية بالمنتجات المستوردة كما ونوعا وسعرا.

وأضاف عويضة ان هذه السياسة لم تكن وليدة اللحظة بالمطلق, مضيفا:"منذ البداية نعمل على مقاطعة المنتجات المستورة ودعم المنتج المحلى ".

وبين عويضة يجب ان تتوفر ثلاثة أسس بالمنتج المحلي, وهي وفرة المنتج المحلى وجودة هذا المنتج, وألا يكون سعر المنتج المحلى أكثر من سعر السلع المستوردة .

من جانبه قال حسن أبو ريالة رئيس تيسير أعمال الغرفة التجارية في حديث لـ"معا : ان القطاع الخاص هو احد أدوات الحكومة في إحداث التنمية والبيئة ".

ورأى أبو ريالة انه يجب ان يكون هناك تواصل بين المؤسسات الرسمية ومؤسسات القطاع الخاص للحصول على اتفاق يدعم القطاع الخاص, وانه يجب على الحكومة إشراك المجتمع لدعم القطاع الخاص.