وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية : سنبدأ بالإجراءات الدستورية لحكومة الوحدة الأسبوع المقبل وسيتم إنهاء الخطوات بعودة الرئيس

نشر بتاريخ: 09/03/2007 ( آخر تحديث: 09/03/2007 الساعة: 15:11 )
غزة - معا - أكد رئيس الوزراء المكلف إسماعيل هنية، أن بداية الأسبوع القادم ستشهد خطوات عملية للإعلان عن حكومة الوحدة الوطنية، ومن المتوقع البدء في الإجراءات الدستورية .

وأوضح هنية في مؤتمر صحفي عقب صلاة الجمعة، في مسجد السيدة عائشة بمدينة غزة، أن هناك بعض القضايا البسيطة جدا التي سيتم إنهائها مع الرئيس فور عودته إلى قطاع غزة يوم الاثنين المقبل.

واشار هنية انه لا توجد علاقة للقاء الرئيس محمود عباس برئيس الوزراء الاسرائيلي اولمرت يوم الأحد القادم الموافق 11 اذار، مع اجتماعه مع الرئيس يوم الاثنين حيث سيجري الحديث عن قضايا وطنية، مشيرا ان خارطة الحكومة واضحة من حيث مشاركة القوى والشخصيات والقوائم، موضحا ان الأمور كلها ستنتهي الأسبوع القادم.

وأضاف هنية ان وزارة الداخلية ستسند الى احد الشخصيات التي ترشحها حماس وتتوافق عليها مع الرئيس عباس.

ووجه هنية نداءه لقمة الاتحاد الأوربي بضرورة التعاطي مع اتفاق مكة، باعتباره يعكس الإجماع والإرادة الوطنية، قائلا:" كلنا أمل في اخذ قرارات لرفع الحصار والتعامل مع الحكومة القادمة كحكومة شرعية وتعبر عن الإرادة الفلسطينية".

وحول منع إسرائيل تسليم الأموال للسلطة الفلسطينية، قال هنية:" أن إسرائيل تقوم بعملية قرصنة بمنع تسليم هذه الأموال التي تعود للشعب الفلسطيني ومن حق الرئاسة والحكومة التصرف فيها".

ونفى هنية علمه بان حماس تتحدث عن توسيع للتهدئة، موضحا أن حماس أعلنت اليوم النفير العام لنصرة القدس.