وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفود رسمية وشعبية تزور خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسرى في جنين

نشر بتاريخ: 23/01/2013 ( آخر تحديث: 24/01/2013 الساعة: 00:19 )
جنين - معا - تواصلت الفعاليات التضامنية بخيمة الاعتصام بميدان الشهيد ياسر عرفات في جنين وذلك بهدف دعم واسناد الاسرى المضربين عن الطعام.

فيما امت الخيمة ومنذ ساعات الصباح العديد من الوفود التضامنية الرسمية والشعبية والاهلية ومن بين الوفود المتضامنة وفد ضم ممثلين عن نقابة موظفى بلدية جنين والاتحاد العام لنقابات العمال وحركة فتح .

وقدم راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني في المحافظة ومنسق اللجنة الشعبية والهيئة العليا لاطلاق سراح الاسرى وبعد الترحيب بالوفود عرضا تضمن اخر المستجدات الصحية والتي يعيشها الاسرى المضربين عن الطعام.

وحمل ابو دياك حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى العيساوي وعز الدين وقعدان وشعبان المضربين عن الطعام جراء عدم التزام حكومة الاحتلال بمطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال وخاصة بان اعتقالهم الاداري تعسفى ولا مسوغ قانوني له.

ودعا ابو دياك الى تكثيف حملة التضامن مع الاسرى من خلال المشاركة بكل التحركات الجماهيرية التي من شأنها ابقاء قضيتهم في المقدمة.

وعبرت الوفود التضامنية عبر كلمات ممثليها عطا ابو ارميله وحسن ابو صلاح وسفيان ستيتى عن الاستمرار بالتواصل والمشاركة بكافة الفعاليات التضامنية التي من شأنها رفع صوت الاسرى عاليا على طريق نصرتهم على حكومة الاحتلال .

وزار خيمة الاعتصام التضامنية وفد من وزارة الحكم المحلي حيث ترأس الوفد مازن غنيم وكيل الوزارة وضم الوفد كل من رائد مقبل مدير عام الحكم المحلى بالمحافظة وصفوان الحلبي واسماء خروب ومحمود عطاطره ومحمود مزهر ووليد ستيتي.

وفى كلمته اشار غنيم الى ان وزارة الحكم المحلي والهيئات المحلية تولي ملف الاسرى داخل سجون الاحتلال الاهتمام الكبير وخاصة الاسرى المضربين عن الطعام.

وعبر غنيم عن قلقه ازاء ما يجري بحق الاسرى من اجراءات تعسفية كان أخرها تكثيف حملة الاعتقال الادارى ما دفع الاسرى الى اضرابهم المفتوح عن الطعام.

وذكر غنيم ان الايام المقبله ستشهد تفاعلا كبيرا من قبل موظفي الهيئات المحلية وتشكيلاتها الادارية من خلال المشاركة بالفعاليات التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام .

فيما عقدت القوى الوطنية والإسلامية بخيمة الاعتصام التضامنية اجتماعا طارئا بهدف تفعيل قضية الاسرى المضربين عن الطعام من خلال الحشد للفعاليات التضامنية التي اقرها نادي الاسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى ووزارة الاسرى .

واعتبر عطا غبارية منسق القوى الوطنية والإسلامية ان التضامن مع الاسرى يأتي في اطار رد جزء من نضالات وتضحيات الاسرى من قبل الشعب الفلسطينى وقواه الوطنية اتجاه اسراه داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وأضاف غباريه ان القوى الوطنية والاسلامية ستعمل كل ما بوسعها من اجل انجاح الفعاليات التضامنية التي يقوم بها نادي الاسير الفلسطيني لما لذلك من أهمية تكمن في تحقيق اهداف الاسرى المضربين عن الطعام والمتمثلة في الحرية والاستقلال .

وشارك في اللقاء ممثلي القوى الوطنية والإسلامية ومن بينهم عطا غبارية وغياث عابد ومهند قلالوة وعبدالله العفيف وعبدالله قبها وابراهيم السكر وفراس الحاج .

وألقت الطالبة زهراء عدنان عابد قصيدة شعرية مؤثره للأسرى القابعين خلف القضبان والزنازين المظلمة عبرت من خلالها على ضرورة التحرك ونجدة الاسرى والاستجابة لندائهم من قبل كل اطياف الشعب الفلسطينى وأهدت العابد القصيدة للأسرى وذويهم .

وثمنت والدة الاسير محمد ألعامودي والمحكوم 12 مؤبد الحاجة امينة عامودى جهود المشاركين والتي ستثمر مهما طال الانتظار بتبييض السجون وتحرير الاسرى وشكرت مبادرة الطالبة العابد والممتثلة بكتابة وإهداء القصيدة للأسرى وذويهم.

وفى سياق متصل واستكمال للبرنامج التى اقرته الفعاليات العاملة بمجال الاسرى والقوى الوطنية والإسلامية في جنين سيقوم وزير الاسرى ووفد من وزارة الاسرى ونادي الاسير الفلسطينى والمؤسسات العاملة بمجال الاسرى بزيارة ذوى الاسرى المضربين عن الطعام ،ويلي ذلك استقبال الاسير المحرر احمد العارضة والذي أمضى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي 20 عاما.