وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل فعاليات المخيم الشتوي لشبيبة فتح في الدهيشة

نشر بتاريخ: 23/01/2013 ( آخر تحديث: 23/01/2013 الساعة: 19:29 )
بيت لحم- معا - لليوم الخامس على التوالي تتواصل فعاليات المخيم الشتوي الأول "مخيم صلاح خلف الشتوي" الذي تقيمه منظمة الشبيبة الفتحاوية لشباب وأشبال حركة فتح في مخيم الدهيشة وذلك في مقر قاعة مركز الفنيق بالمخيم.

وقد شمل برنامج اليوم الخامس العديد من النشاطات منها وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال نظمت أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة بيت لحم.

حيث رفع المشاركون خلالها الأعلام الفلسطينية وصورة الشهيد الأسير أشرف أبو ذريع واليافطات المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين والمتضامنة معهم، كما رددت الشعارات والأغاني والأهازيج الوطنية.

وألقى عضو اللجنة التنظيمية بسام جوابرة أمام المحتشدين كلمة ندد فيها بجرائم الاحتلال بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال محملا الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن استشهاد الأسير المحرر اشرف والذي تعرض لإهمال طبي متعمد من قبل إدارة السجون. وكذلك قام المشاركين بزيارة للدفاع المدني تعرفوا من خلالها على أقسام الجهاز وطبيعة عمله في شرح قدمته قيادة الجهاز.

كما حلوا ضيوفا على جهاز الشرطة وكانت العلاقات العامة في استقبالهم وقدمت لهم شرحا مفصلا عن جهاز الشرطة.

وبعد الظهيرة قدم عضو إقليم فتح –بيت لحم محمد اللحام محاضرة عن المسلكيات التنظيمية، تطرق فيها لأدبيات الحركة ورموزها وأهمية المثابرة والالتزام في الحياة التنظيمية.

كما قام اللحام بالإجابة على أسئلة المشاركين، كما شارك جموع المشاركين في مسيرة جابت شوارع المخيم بعد سماع نبأ استشهاد صالح العمارين ابن مخيم العزة المجاور.

وسبق للمخيم الشتوي ان استضافة نخبة من قيادات العمل الجماهيري في محافظة بيت لحم ومخيم الدهيشة وقيادات أمنية وأهلية في محاضرات ونقاشات مختلفة.

هذا ويشرف على المخيم مجموعة من كادر الشبيبة الفتحاوية تحت إشراف ومتابعة من اللجنة التنظيمية. وسيستمر المخيم لمدة ثمانية أيام .