وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة شؤون اللاجئين تكرم أوائل الطالبات في مدرسة بنات صورباهر

نشر بتاريخ: 24/01/2013 ( آخر تحديث: 24/01/2013 الساعة: 07:49 )
القدس - معا - استمراراً لنهج دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير في تكريم أوائل الطلبة، وبتوجيهات من د. زكريا الاغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين، واستكمالا للمشروع المتميز الذي تموله الدائرة للسنة الثالثة على التوالي والذي يعزز من العملية التعليمية في مدارس وكالة الغوث الدولية، قامت الدائرة بتوزيع منحة الطالب المتفوق في مدرسة بنات صورباهر الأساسية التابعة لوكالة الغوث الدولية في صورباهر بحضور كل من احمد حنون مدير عام الدائرة في المحافظات الشمالية ومحمد السيد مدير المشاريع وعادل محيسن مسئول ملف القدس لدى الدائرة والمربية المتقاعدة فتحية قطينة وبحضور الأسرة التعليمية والطلبة والأهالي وممثلين عن مؤسسات القدس.

وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني الفلسطيني، وفي كلمتها شكرت مديرة المدرسة إيمان يوسف وفد الدائرة على هذه المنحة السخية لصالح الطالبات المتفوقات في المدرسة متمنية استمرار المنحة للأعوام القادمة لما له من اثر طيب على تحفيز الطالبات وزيادة تحصيلهن العلمي.

وأشارت إلى المخاطر التي تتعرض لها مدارس الوكالة في القدس بسبب قربها من البؤر الاستيطانية والتراجع في إعداد الطلبة في مدارس الوكالة في القدس خلال السنوات الأخيرة بسبب التوجه نحو المدارس التابعة لوزارة "المعارف الإسرائيلية" و"بلدية القدس" ما يشكل تهديد حقيقي لمستقبل هذه المؤسسات التعليمية داعية المسئولين الرسميين والشعبيين إلى زيادة الاهتمام في مؤسسات القدس المحتلة.

بدوره نقل احمد حنون تحيات رئيس الدائرة الدكتور زكريا الأغا للعاملين في سلك التعليم في وكالة الغوث وأعضاء الهيئات التدريسية وللطالبات المتفوقات مؤكدا على الدور التكاملي بين الدائرة ووكالة الغوث في دعم العملية التعليمية. وأكد على وقوف الدائرة إلى جانب المؤسسات عامة والتعليمية خاصة في القدس عاصمة الدولة الفلسطينية وحاضنة أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وتضمن الاحتفال العديد من الفقرات الفنية شملت إلقاء قصائد عن القدس ودبكات شعبية نالت إعجاب الحضور.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع المنحة بقيمة 6100 شيكل وزعت على 46 طالبة متفوقة إضافة إلى شهادة تقدير وهدايا رمزية للطلبة المتفوقين مقدمة من الدائرة.