وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفتياني يستقبل وفد مدينة سانت بطرسبورغ الروسية

نشر بتاريخ: 24/01/2013 ( آخر تحديث: 24/01/2013 الساعة: 08:14 )
أريحا - معا- اكد ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار على عمق العلاقات الفلسطينية الروسية ومتانتها، مشيدا بالموقف الروسي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 بعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ الفتياني لمحافظ مدينة سانت بطرسبورغ الروسية غيورغي بولتافتشينكو، ووفد من المدينة مساء الاربعاء في مقر المحافظة بحضور السفير الروسي لدى دولة فلسطين الكسندر روداكوف.

واطلع المحافظ الفتياني الضيف الروسي والوفد المرافق على طبيعة الاجراءات الاسرائيلية في الاغوار من عزل للمنطقة وهدم للمنازل ومصادرة للأراضي ومطاردة للموطنين الفلسطينيين والتضييق عليهم وقال ان اسرائيل بإجراءاتها القمعية والعنصرية تسعى لتفريغ الاغوار من سكانها الفلسطينيين لخلق واقع يساعد في اطالة عمر الاحتلال الاسرائيلي للمنطقة التي نعتبرها نحن الفلسطينيون العمق الحيوي للدولة الفلسطينية القادمة.

وأضاف المحافظ الفتياني هذه المحافظة هي محافظة سياحية زراعية بامتياز وهي بوابة فلسطين على الشرق وتحتوي على العديد من الفرص الاستثمارية في المجالين السياحي والزراعي، مشيرا الى اهمية تعزيز التعاون ما بين روسيا وفلسطين في المجالات التي تخدم مصلحة البلدين.

غيورغي بولتافتشينكو اكد على علاقة الصداقة ما بين الشعبين الفلسطيني والروسي تاريخيا، وقال ان هذه الزيارة تأتي من اجل تعزيز التعاون ما بين البلدين في المجال الزراعي والاقتصادي بما يعود بالنفع على الشعب الفلسطيني والشعب الروسي ويساهم في دعم الدولة الفلسطينية ومساعدة اصدقائنا الفلسطينيين.

وأضاف ان هذه الزيارة سوف تساهم في تطوير العلاقة بين مدينة سانت بطرسبورغ والمحافظات الفلسطينية.

وشارك في استقبال الوفد الروسي محمد جلايطة رئيس البلدي وقادة الاجهزة الامنية وعدد من الشخصيات الرسمية في المحافظة.

يشار الى ان الوفد الروسي قد قام بجولة في مدينة اريحا اشتملت على زيارة لدير قرنطل وزيارة للمتحف الروسي.