وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس اللبناني اميل لحود يرفض طلبا سعوديا باشراك السنيورة في وفده الى القمة العربية

نشر بتاريخ: 09/03/2007 ( آخر تحديث: 09/03/2007 الساعة: 18:24 )
معا- رفض رئيس الجمهورية اللبنانية العماد اميل لحود طلبا من المملكة السعودية باشراك رئيس الحكومة فؤاد السنيورة في الوفد اللبناني الرسمي الى القمة العربية المقرر عقدها في ‪ ۱۸من الشهر الجاري في الرياض.

وقالت صحيفه "الاخبار" في عددها الصادر اليوم الجمعة: ان الرئيس لحود ابلغ السفير السعودي في بيروت عبد العزيز خوجه في لقائهما الاخير انه "ليس في وارد اصطحاب الرئيس السنيورة في عداد الوفد اللبناني الي القمة العربية في الرياض وانه مستعد لان يضم الي هذا الوفد خمس شخصيات سنيه مرموقة بدلا منه لانه رئيس حكومة باتت غير دستورية".

اضافت الصحيفة بان السفير خوجة اكد للحود "ان السعودية ترغب في ان يشارك لبنان في القمة بوفد موحد يضم رئيسي الجمهورية والحكومة ومن يختاران من وزراء وشخصيات، وانها تضمن ان يلتزم السنيوره آداب الوفد بحيث لا يتصرف ولا يدلي باي موقف يخالفها".

وتابعت "الاخبار" بان الرئيس لحود رد على السفير خوجه بانه "لا مكان للسنيورة في الوفد حتى لو الغيت دعوه لبنان الي القمة, و اذا كان هناك حرص على ذهابه فما على السعودية الا المساعده على تاليف حكومة وحدة وطنية وعندها لا تعود هناك ‌اي مشكلة".

واكد لحود انه لا يمكن ان يصطحب السنيورة معه في وضع كهذا لان ذلك يمثل اعترافا منه بشرعية حكومته وهو ليس في وارد منحه هذا الاعتراف ما لم تتالف حكومه وحده وطنيه.