وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تعتقل مواطنين من نابلس وقلقيلية احدهما اسير محرر

نشر بتاريخ: 24/01/2013 ( آخر تحديث: 24/01/2013 الساعة: 14:07 )
نابلس -معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الشاب سامر سليم سعيد شراب، 37 عاماً من بلدة عورتا قضاء مدينة نابلس.

أم أيمن، والدة الأسير شراب، أكدت لمركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، أن الاحتلال طوق منزلهم في تمام الساعة الواحدة فجراً، ثم طرق الباب بقوة، ودخل الجنود للمنزل وفتشوا الغرف، وأخذوا سامر وقاموا بتقييده.

كما ذكرت أم أيمن ل"أحرار"، أن هذه ليست المرة الأولى التي يعتقل فيها سامر، فقد قضى خمسة عشر عاماً في سجون الاحتلال، وهو محرر من سجون الاحتلال منذ ثمانية أشهر فقط.

وتم إعتقال الأسير أحمد صادق عمر (32) عاما من بلدة سنيريا قضاء قلقيلية وهو شقيق اسير محرر أمضى (10) أعوام في سجون الإحتلال وهو الأسير علاء بعد تطويق منزلهم وترويع من فيه قبل إعتقاله .

الأسير المحرر علاء صادق قال لمركز أحرار أن إعتقال شقيقة نغص عليه وعلى العائلة فرحة الإفراج عنه فالإحتلال يريد تمزيق النسيج الإجتماعي للعائلة من خلال اعتقال جميع أفراد الأسرة .

من جهته، استنكر فؤاد الخفش، مدير المركز الحقوقي "أحرار" قيام الاحتلال الاسرائيلي بإعادة اعتقال الأسرى المحررين، مشيراً إلى أنها خطوة خطيرة تستهدف المحررين، وتشعرهم أنهم في مرمى الاستهداف الاسرائيلي في كل وقت وحين.

يذكر، أن الأسير سامر شراب أصيب مرتين برصاص الاحتلال في الانتفاضة الأولى، وهو شقيق الأسير أمجد شراب 26 عاماً، والذي اعتقل في شهر أكتوبر من العام 2011، وحكم عليه بالسجن مدة سنتين ونصف، وهو حالياً يقبع في سجن ريمون.