وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة حديقة الحرية في طوباس تضامناً مع الأسرى

نشر بتاريخ: 24/01/2013 ( آخر تحديث: 24/01/2013 الساعة: 15:40 )
طوباس- معا - قام وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ومحافظ طوباس مروان الطوباسي ورئيس نادي الاسير محمود صوافطة وأهالي الأسرى والأسرى المحررين وبمشاركة وزارة الزراعة بزراعة حديقة الحرية في محافظة طوباس تضامناً مع الأسرى وتعبيراً عن استمرار المساندة والتضامن معهم.

وقال وزير الأسرى بهذا الخصوص بأننا نزرع الأرض بالأشجار بأسماء الأسرى الصامدين في السجون لان الأرض والإنسان هما الثنائي المقدس للهوية الوطنية الفلسطينية ولاستمرار النضال الوطني من اجل الحرية والاستقلال.

واعتبر قراقع ان حديقة الحرية هي تعبير وطني عن التمسك بحرية الأسرى الذين هم أشجار الأرض الفلسطينية جذورهم في الأرض ورؤوسهم في السماء.

ودعا محافظ طوباس مروان الطوباسي إلى تواصل النشاطات الداعمة للمعتقلين خاصة في ظل الإضراب المفتوح عن الطعام للأسرى وتنديداً بالسياسات التعسفية الخطيرة التي تجري بحق الأسرى في السجون، ووجه الطوباسي تحيته إلى كل الأسرى والأسيرات والأسرى المضربين قائلاً سنبقى إلى جانب نضالاتكم حتى الحرية والنصر.

وأكد محمود صوافطة رئيس نادي الاسير في طوباس على ضرورة التحرك لإنقاذ الأسرى المرضى بعد استشهاد الاسير اشرف أبو ذريع وخطورة الحالات المرضية لعدد من الأسرى من أبناء المحافظة مثل خالد الشاويش وناصر الشاويش ومحمد التاج وغيرهم، وحمل إسرائيل المسؤولية عما يجري بحق الأسرى من إجراءات خطيرة وسياسة إهمال طبي تخالف كل المواثيق الدولية والإنسانية.

وشاركت أمهات الأسرى وأبنائهم ومدراء المؤسسات في المحافظة ومدير الزراعة في زراعة الأشجار الحرجية في أراضي طوباس والتي سيطلق عليها حديقة الحرية وفاءً للأسرى ولنضالاتهم في السجون.