وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل تستقبل وفداً كورياً جنوبياً

نشر بتاريخ: 24/01/2013 ( آخر تحديث: 24/01/2013 الساعة: 16:34 )
الخليل- معا - استقبل المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وفداً من وكالة التجارة الدولية الكورية ضم المدير العام لمكتب الوكالة "وويونغ شين"، ومساعده "وون". وذلك بحضور عبد الحليم شاور التميمي نائب رئيس الغرفة، وعبد إدريس الأمين المالي، ومحيي الدين سيد احمد منسق العلاقات العامة لمجلس الإدارة، إضافة للمهندس جواد السيد الرئيس التنفيذي للغرفة ومجدي الخطيب المراقب المالي والإداري، وإسماعيل الشريف مدير العلاقات العامة والاعلام.

افتتح المهندس الحرباوي اللقاء بكلمة ترحيب، ثم تحدث المهندس جواد السيد عن عدد من المؤشرات الديمغرافية والاقتصادية التي تميز محافظة الخليل، وتطرق للقطاعات الصناعية التي تشتهر بها المحافظة.

وقد تم خلال اللقاء بحث إمكانية تنظيم وفد من رجال الأعمال والتجار من محافظة الخليل لزيارة كوريا الجنوبية، وهي البعثة التجارية التي تم العمل على تشكيلها خلال العام الماضي لكنها لم تتم. كما تم بحث عقد اليوم الكوري الجنوبي في الغرفة التجارية لتعريف أعضاء الهيئة العامة بالفرص الاستثمارية المتوفرة في كوريا، إضافة لتسليط الضوء على مجالات التعاون الاقتصادي المتاحة، والتعريف بإجراءات الحصول على تأشيرات الدخول والحصول على الوكالات التجارية من كوريا لفلسطين.

وقد طرح المهندس الحرباوي خلال اللقاء قضية الوكالات التجارية المباشرة للوكلاء الفلسطينيين، للعمل على تحويل الواردات ذات المنشأ الكوري الجنوبي إلى واردات مباشرة، بدلاً من شرائها من وكيل إسرائيلي، مما سيخفض اسعار تلك البضائع على المستهلك الفلسطيني ويزيد من حصتها السوقية. كما تم التطرق لعدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، والتي تعود بالنفع على الجانبين الفلسطيني والكوري.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على مواصلة الاتصالات المباشرة بين الطرفين لتنفيذ المشاريع المشتركة لما فيه مصلحة الطرفين.

وقدم المهندس الحرباوي للوفد الضيف هدايا تذكارية من الصناعات التقليدية الفلسطينية، إضافة لنسخة من دليل الصناعات والحرف لمحافظة الخليل الذي أصدرته الغرفة خلال العام الماضي. كما قدم "شين" للمهندس الحرباوي نسخة من دليل المعارض الكورية الجنوبية خلال العام 2013، إضافة لدليل الشركات الكورية الجنوبية الذي أصدرته وكالة التجارة الدولية الكورية مؤخراً.