وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"فدائي الشواطئ" يكتسح السعودية بالثمانية

نشر بتاريخ: 24/01/2013 ( آخر تحديث: 25/01/2013 الساعة: 14:46 )
الدوحة – معا - اشرف مطر الموفد الاعلامي - عدسة : علي جاد الله - حقق فدائي الشواطئ فوزاً كبيراً على منتخب السعودية، قوامه ثمانية أهداف مقابل هدفين، في ختام لقاءات الدور الأول للمجموعة الثالثة " c" التي أقيمت ،اليوم ،على ملعب كتارا الرئيس.

وعمت الفرحة بعثة الفدائي وأبناء الجالية الفلسطينية الذين احتفلوا داخل الملعب بالفوز الكبير والثاني للمنتخب بعد الفوز الذي حققته البعثة على منتخب أوزبكستان.

واجرى اللواء جبريل الرجوب، رئيس اتحاد الكرة، ونائبه ابراهيم ابو سليم واعضاء الاتحاد مكالمات هاتفية بعد اللقاء لتهنئة الجميع بهذا الانتصار الكبير، والتمني للوطني بتحقيق نتائج ايجابية في اللقاءات المتبقية .
|202740|
هذا الفوز العريض للفدائي على السعودي في أول مواجهة رسمية تجمع بين المنتخبين أمن للوطني احتلال المركز الثاني في الترتيب العام للمجموعة برصيد 5 نقاط، بينما ضمن المنتخب الاماراتي صعوده على رأس المجموعة للدور نصف النهائي بانتصار ثالث على اوزبكستان بنتيجة (7/1) .
ومن المقرر أن يلعب " فدائي" الشواطئ اليوم مع أحد منتخبات عُمان أو لبنان أو الصين التي حلت في المركز الثاني على المراكز من الخامس وحتى الثامن وجميعها سبق للفدائي أن واجهها وتغلب عليها في دورة الألعاب الشاطئية، حيث تُسحب القرعة بعد انتهاء جميع لقاءات الدور الأول.

وتنطلق اليوم مباريات الدور الثاني الساعة الثالثة والنصف بالنسبة للمباراة الأولى، أو الثانية في الخامسة إلا ربع، وهذا ما سنعرفه بعد سحب القرعة مساء اليوم .
|202741|
التعادل سيد الشوط الأول
وبدأ منتخب الشواطئ اللقاء بتشكيل مكون من فادي جابر في حراسة المرمى، ومعه الرباعي محمد السدودي وصائب جندية وحمادة اشبير وحسام وادي، حيث تمكن المنتخب السعودي من افتتاح التسجيل بهدف أول من أول ثانية عن طريق عبد الرحمن البوري، لكن محمد دهمان نجح بسرعة في ادراك التعادل .

بسط الفدائي سيطرته تماماً على اللقاء ونجح الفنان علاء عطية صاحب الأهداف السبعة في المباريات الثلاث حتى الآن وأحد نجوم وهدافي البطولة من اضافة الهدف الثاني، لكن من جديد ينجح عبد الرحمن البوري في ادراك التعادل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي (2/2).
|202742|
شوط الحسم
وفي الشوط الثاني قدم نجوم وفرسان الشواطئ أفضل أشواطهم على الاطلاق حيث تمكن المنتخب من تسجيل أربعة أهداف متتالية بدأها حسام وادي بالثالث، وتبعه علاء عطية بالرابع والثاني له، ومن جديد عاد محمد دهمان وسجل الخامس والثاني له، وقبل نهاية هذا الشوط عزز محمد بركات تقدم فلسطين بالهدف السادس والأول له في هذه البطولة.

شوط الثقة
وفي الشوط الثالث والأخير وبعدما اطمأن الكابتن عماد هاشم إلى النتيجة أشرك الجميع، حيث لعب الحارس اياد دويمة للمرة الأولى طوال الشوط الثالث، ورغم التغييرات الكثيرة والمتتالية وغياب اللاعب سامي سالم للايقاف مباراة واحدة إلا ان تفوق الفدائي استمر، فأضاف علاء عطية الهدف السابع والثالث له من ركلة جزاء، فيما اختتم حسام وادي مهرجان الأهداف بالهدف الثامن والثاني له وخلال هذا الشوط لم يحالف الحظ النجوم محمد السدودي وحمادة اشبير وصائب جندية من اضافة المزيد من الأهداف .
|202743|
التركيز سبب الفوز
وعلق الكابتن عماد هاشم المدير الفني للمنتخب على هذا الانتصار العريض على نظيره السعودية قائلا: بلا شك ان الفوز كان مهم بالنسبة لسنا لتجاوز آثار الخسارة امام الامارات، لذلك ركزت بالدرجة الأولى مع اللاعبين على الجانب النفسي والشحن المعنوي لاخراج كل طاقات وقدرات اللاعبين التي لم تظهر بالشكل المنتظر والمطلوب في المباراة السابقة، ومن هُنا شعور اللاعبين بالمسؤولية اتجاه وطنهم دفعهم للتركيز أكثر وأكثر بدليل أن المنتخب السعودي كان المبادر بالتسجيل لكن الرد كان قاسٍ.

وأضاف، أنه عمد إلى تغيير تكتيك اللعب أمام السعودية وخاصة فيما يتعلق بزيادة الكثافة الهجومية، وهذا الأمر انعكس ايجابياً فسجلنا العدد المطلوب من الأهداف وكُنا قادرين على تحقيق المزيد.

ولفت إلى ان المنتخب سيواصل مسعاه الجدي من أجل احتلال مركز متقدم خاصة ان البطولة الحالية مصنفة من قبل الفيفا، والنتائج التي نحققها في هذه البطولة ستفيدنا إن شاء الله في البطولات القادمة.
|202745|
فوز معنوي كبير
وفي السياق ذاته، أعرب نجوم وفرسان الوطن عن سعادتهم الغامرة بالفوز الكبير الذي تحقق على حساب السعودية.

وقال محمد دهمان، بفضل الله وبجهد اللاعبين وحرص الجهاز الفني على العودة حققنا هذا الفوز واغلقنا ملف الامارات بهذا الانتصار الذي أسعدنا وأسعد كل فلسطيني.

وتابع أمامنا لقاءين وان شاء الله سنتمكن من تكرار الفوز على منتخبات الصين أو عُمان أو لبنان.
|202744|
وأكد الحارس الكبير فادي جابر ان ما قدمه الفدائي في مباراة اليوم هو المستوى الحقيقي وان ما حدث أمام الأبيض هو كبوة وارد حدوثها مع اي منتخب.
من جهته أكد وطن اسميري أننا كُنا على ثقة بأننا سنحقق الفوز، وأعتقد أننا قدمنا مباراة كبيرة اما السعودية التي تحضرت بشكل جيد، حيث كانت الخسارة بهذه النتيجة بمثابة الصدمة على السعوديين والمسؤولين وهذا ما لمسناه من اللاعبين بعد فوزه السابق على أوزبكستان.

وصرح عماد البيوك أن لعبة كرة الشواطئ في تطور مستمر، وأن المنتخبات التي واجهناها تطورت عما كانت عليه في السابق سواء في الصين او قبلها في عُمان، لكن في المقابل اداء الفدائي هو أيضاً في تطور، ومهمتنا تكمن الآن في الحفاظ على مكانة فلسطين.

ولفت إلى طريقة التصفيات ظلمت فلسطين والمنتخبات التي حلت في المركز الثاني من خلال اعتماد تأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى الدور قبل النهائي.

|202746|
|202747|