وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اهلي الخليل ينتصر على الامعري بثلاثية

نشر بتاريخ: 26/01/2013 ( آخر تحديث: 27/01/2013 الساعة: 12:05 )
الخليل- معا - تقرير غيث غيث- نجح مساء اليوم أهلي الخليل بتفوقه على مركز شباب الأمعري بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك في المباراة التي جمعتهما على إستاد الحسين بن علي الدولي في الخليل، ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر من مرحلة الإياب في دوري "جوال" للمحترفين الفلسطيني، ليرتقي الأهلي على سلم الترتيب إلى المركز الخامس برصيد (19) نقطة، فيما تجمد رصيد الأمعري عند النقطة (14) في المركز التاسع، واليكم تفاصيل المباراة:

البطاقة الفنية للمباراة
تشكيلة أهلي الخليل/ في حراسة المرمى بهاء ذياب ومن أمامه مجدي القاعود و محمود ضيف الله وعلى اليمين واليسار مراد أبو ميزر وبشار السيد، وفي الوسط من اليمين مصعب أبو سالم ( د88علي الأشهب) وتوفيق اسعد وشادي علان وفادي دويك، وفي المقدمة أحمد الكرد (د27 خلدون الحلمان) وحازم الريخاوي ( حازم المحتسب) .
المدرب : خضر عبيد .

تشكيلة الأمعري/ في حراسة المرمى سائد أبو سليم ومن أمامه احمد عبد الله وخالد مهدي وعلى اليمين واليسار محمود صلاح (الكوري) وأحمد عبد الله، وفي الوسط فراس سحويل و معالي كوارع وادهم عرار وعايد جمهور وفي المقدمة سليمان العبيد وجمال علان (د35خليل بعيرات) .
المدرب:حسن صندوقة.
الجمهور يـقدر بــ : 1500 متفرج جلهم من الأهلي.
الأهداف : الأهلي: مراد أبو ميزر(د15) و مجدي القاعود (د45) و(د55) ، الأمعري: سليمان العبيد (د65).
الحكام: إبراهيم الغروف وساعده على الأطراف هاني عيد وحسن قطامش ورابعاً فراس حسان .
مراقب المباراة: فتحي رمان.
مقيم الحكام: فلاح ناصر الدين .

الشوط الأول :
بدأت المباراة سريعة من جانب الأهلاوية وحاول مصعب أبو سالم من أولى الفرص عندما انسل من الميمنة وسدد كرة صاروخية التقطها الحارس بصعوبة، ومن ركنية لعبها حازم الريخاوي لم يفلح مراد أبو ميزر في إستغلالها لتذهب دون جدوى، وفي المقابل من هجوم منسق للأمعري وصلت كرة إلى سليمان العبيد المندفع من الميمنة وسددها قوية مرت بمحاذاة القائم .

نجح الأهلي في تسجيل هدف السبق من ركنية لعبها الريخاوي لتلمس رأسية احد مدافعي الامعري وتصل لرأسية الأخير مراد أبو ميزر مسكنها الشباك الأمعراوية د15.

وانحصر اللعب وسط الميدان في ظل كرات مقطوعة وعشوائية من كلا الفريقين، ونال محمود صلاح الملقب بالكوري البطاقة الصفراء لتعمده الخشونة مع اللاعب المنافس من الاهلي فادي دويك، وأشرك " عبيد " خلدون الحلمان مكان أحمد الكرد للإصابة، ومن أولى الكرات السانحة للحلمان سدد كرة قوية علت العارضة د30.

وحاول الامعري من خلال هجمات عادية من خلال كوارع وجمهور لكن دون خطورة، وغادر جمال علان الملعب للإصابة وحل مكانه خليل بعيرات د35، ومن هجوم للامعري اعترضه شادي علان لينال البطاقة الصفراء على اثر ذلك، وانسل بعدها عايد جمهور من الميمنة وسدد كرة صاروخية أبعدها المدافع الأهلاوي، وبعدها نال فراس سحويل البطاقة الصفراء للمخاشنة اللاعب المنافس من الاهلي د40.

واستمر اللعب سجالاً حتى أعطى الحكم خمسة دقائق كوقت بدل ضائع، استغله الأهلي من ركنية لعبها الريخاوي وسط تفكك دفاعي واضح استغله المدافع مجدي القاعود ليركن كرة برأسه داخل الشباك الأمعراوية معززاً النتيجة بهدف ثان د45، لينتهي الشوط بتقدم أهلاوي بهدفين دون رد.

|203017|الشوط الثاني :
بداية سريعة من جانب الأهلي، ومن هجوم منسق قاده الحلمان وأرسل كرة بينية وصلت إلى المندفع من الميمنة الريخاوي وعكسها جميلة إلى فادي الدويك سددها بشكل باهت التقطها الحارس بسهولة مفوتاً هدفا حقيقيا.

ومن ركنية جديدة للأهلي عزز النتيجة بهدف ثالث، عندما لعبها الريخاوي وحطت على رأسية القاعود الذي بدوره أسكنها في الشباك د55، واستمر اللعب سجالاً في ظل محاولات أهلاوية وأمعراوية على أمل التسجيل، ومن فرصة للأمعري إستغلها العبيد عندما اجتاز المدافعين وسدد كرة ولا أجمل أسكنها الشباك مقلصاً الفارق بهدف د65، ونال بعدها القاعود البطاقة الصفراء الثانية لتتبعها الحمراء مباشرة بعد عرقلته للاعب الأمعري العبيد، واحتسب الحكم ثابتة على اثرها انبرى لها العبيد سددها جميلة مرت بمحاذاة القائم وتلقى زميله حسين خضر البطاقة الصفراء د75.

وتابع الامعري محاولاته الهجومية على أمل تقليص الفارق ، وفي هجوم أمعراوي اعترضه توفيق اسعد تلقى على اثره البطاقة الصفراء، واستمر اللعب كرة هنا وكرة هناك، حتى احتسب الحكم ركلة ثابتة للأهلي نفذها الحلمان مقوسة رائعة مرت جانية د78.

وفي ظل محاولات الامعري لتعديل النتيجة خطف شادي علان كرة وأرسلها طويلة مستغلاً اندفاع الفريق المنافس لتصل الكرة للحلمان الذي بدوره سددها من منتصف الميدان انقذها المدافع حسين خضر من على خط المرمى في الأنفاس الأخيرة حارماً الفريق الاحمر من زيادة الغلة د83، وفي المقابل حاول الامعري عندما انفرد العبيد في مرمى الأهلي لكن سرعة ويقظة الحارس الأهلاوي سيطر على الموقف، ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الاهلي الخليلي 31.