وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح معرض نرويجي فلسطيني " وجه ومقابلة " في حي الخديوي في أريحا

نشر بتاريخ: 10/03/2007 ( آخر تحديث: 10/03/2007 الساعة: 14:12 )
اريحا - معا - افتتح معرض " وجه ومقابلة " في حديقة لاردال في حي الخديوي في مدينة أريحا بحضور وفد بلدية لاردال ونائب رئيس بلدية أريحا المهندس إبراهيم دعيق وأعضاء المجلس البلدي وأهالي الحي .
وقال نائب رئيس البلدية أن العلاقة أصبحت متميزة بين مديني أريحا ولاردال مستعرضا أهم النشاطات المشتركة نتيجة علاقة التوأمة التي مضى عليها عشر سنوات بين الطرفين .
وتضمن المعرض صورا للحياة اليومية لمدينيتي أريحا ولاردال حيث قام بالتقاط الصور صحفيين من المدينتين توضح طبيعة الحياة بقطاعاتها الزراعية والخدماتية والصناعية والتعليمية وجوانب اخرى .
وقال نائب ر ئيس البلدية المهندس ابراهيم دعيق ان النشاطات التي نفذت اثبت ان الشعب النرويجي يقف إلى جانب قضيتنا الفلسطينية ، وأعلن عن استقبال بلدية لاردال لمجموعة من الشباب للعمل فيها لمدة من الزمن ، كما حيا المرآة النرويجية والفلسطينية لمناسبة يوم المرآة وفي هذا السياق قام دعيق والوفد النرويجي بتكريم نساء من حي الخديوي وأخريات من الوفد النرويجي بهذه المناسبة .

من جهتها عبرت انا افدين نائبة رئيس بلدية لاردال عن اعتزازها بهذه العلاقة وأضافت يجب ان تكون حياتنا مشتركة فنضحك مع بعض ونحزن مع بعض واستعرضت اهم محطات التوأمة والنشاطات التي تضمنتها والتي عززت العلاقة بين الطرفين .

وألقى الطفل فراس عقل كلمة اهالي الحي حيث شكروا بلدية لاردال على اقامة هذه الحديقة التي سميت بحديقة لاردال وأضافت للحي تطورا هاما .

وتخلل افتتاح المعرض فقرات فنية للدبكة الشعبية واليرغول وإلقاء القصائد التي تعبر عن عمق العلاقة بين مدينة اريحا ولاردال .
وكان الوفد النرويجي الذي يرأسه رئيس بلدية لاردال كنوث ارثون بحضور سيغنا ماريا من الممثلية النرويجية في الأراضي الفلسطينية ورئيس جمعية صداقة أريحا لاردال محمد الحواش قد اجتمع في وقت سابق مع نائب رئيس البلدية في مكتبة حيث ناقش الطرفان سبل استمرار هذه العلاقة من خلال تبادل الوفود الشعبية والمراسلات اليومية بين اهالي المدينتين ، بدوره أوضح محمد الحواش رئيس جمعية صداقة أريحا لاردال ان العلاقة مستمرة ونسعى لتطويرها مع الشعب النرويجي بالطرق المختلفة .