وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يقرر تشكيل لجنة لمتابعة انتشار بكتيريا " كليسبيلا" المقاومة للمضادات الحيوية في اسرائيل

نشر بتاريخ: 10/03/2007 ( آخر تحديث: 10/03/2007 الساعة: 14:38 )
غزة- معا- قرر الدكتور باسم نعيم وزير الصحة في الحكومة التسييرية تشكيل لجنة مركزية لعمل دراسة كاملة حول انتشار بكتيريا " كليسبيلا" المقاومة للمضادات الحيوية المعروفة في إسرائيل وكذلك متابعة هذا الأمر داخل جميع مرافق وزارة الصحة الفلسطينية الصحية وأقسام الحضانات وأقسام الجراحة ومرضى كبار السن خاصة.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير نعيم في مكتبه صباح اليوم السبت مع أعضاء اللجنة التحضيرية الخاصة بمتابعة انتشار بكتيريا " كليسبيلا" وتم مناقشة الجوانب المختلفة لهذه الجرثومة من ناحية مدى انتشارها في المنطقة والعالم وخطورتها على المرضى خصوصا الفاقدين للمناعة مثل كبار السن والأطفال الذين أعمارهم تقل عن عام.

وأكد الوزير نعيم على اهتمام الوزارة البالغ لمتابعة كل ما يتعلق بانتشار هذه البكتيريا وعمل الاتصالات اللازمة بهذا الخصوص وكذلك اتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل طمأنة الشعب الفلسطيني والمحافظة على صحة وسلامة الجميع وخاصة المرضى.

واتفق المجتمعون على عقد ورشة عمل بعد غد الاثنين بحضور مدراء المستشفيات ورؤساء الأقسام والمسؤولين المعنيين في المحافظات الجنوبية كما سيتم التنسيق لعمل مماثل في المحافظات الشمالية بهدف استعراض كافة الجوانب المتعلقة بهذه البكتيريا والعمل على وضع التوصيات للنهوض بلجان مكافحة العدوى الفرعية ومتابعة تطورات المرض والتنسيق مع كافة الجهات المعنية والاتصال بوسائل الإعلام المختلفة.

وطمأن الوزير أبناء الشعب الفلسطيني أنه لم تظهر أي أعراض أو حالات مرضية بهذه البكتيريا في مناطق السلطة الفلسطينية مؤكدا على أن اللجنة المركزية في حالة انعقاد دائم لمتابعة هذا المرض وتطوراته وتوصيل المعلومات بصورة سريعة لجميع المعنيين من جهة ولأبناء الشعب الفلسطيني من جهة أخرى.

كما دعا الوزير نعيم جميع المواطنين بعدم الانسياق وراء الدعاية والشائعات الكاذبة فيما يخص هذا المرض والعمل على اعتماد الوزارة كمصدر للمعلومة المتعلقة بهذا الشأن.

وقدم الوزير نعيم شكره وتقديره لجميع العاملين في القطاع الصحي على حرصهم وجهودهم العظيمة في تحمل المسؤولية والقيام بواجباتهم وبذلهم الجهود العظيمة لتقديم أفضل الخدمات الصحية لأبناء الشعب الفلسطيني.