وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو الحاج: قائمة الاسرى الذين يمضون عشرون عاما في ازدياد مستمر

نشر بتاريخ: 27/01/2013 ( آخر تحديث: 27/01/2013 الساعة: 12:55 )
القدس- معا- قال الدكتور فهد ابو الحاج مدير عام مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة في جامعة القدس ان حكومة الاحتلال الاسرائيلي لا زالت مستمرة في انتهاج سياسة القهر والعقوبات الجائرة والمجحفة بحق آلاف الاسيرات والأسرى في سجونها.

وأشار الى ان قائمة الاسرى الذين تم اعتقالهم لأكثر من عشرين عاما في ازدياد مستمر بعد ان انخفض تعدادهم قليلا على اثر صفقة تبادل الاسرى مع الجندي الاسير جلعاد شاليط حيث كان تعدادهم ما قبل الصفقة 132 اسيرا ، ومن بعد الصفقة الى يومنا هذا يعود الرقم ليتصاعد من جديد ليصل الى 73 اسيرا امضوا اكثر من عشرين عاما ، وان اكثر 20 منهم امضوا ما يزيد عن 25 عاما ، وان عميد الاسرى كريم يونس قد تجاوز الثلاثين عاما داخل معتقلات الاحتلال .

تصريحات د. ابو الحاج هذه جاءت في مستهل استقباله لوفدا شبابيا اوروبيا زائرا للمركز من مؤسسة الشراكة " كامدن- ابو ديس" ، جاءوا للإطلاع على اوضاع شعبنا والتضامن معه في مجالات عدة ، حيث عبر لهم عن سعادته باهتمامهم بقضية الشعب الفلسطيني واستعدادهم للمشاركة في رفع الظلم عنه، وقدم لهم شرحا حول مركز ابو جهاد ومعلومات عديدة تخص وضع الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي ، مؤكدا لهم ان هناك الآلاف من الشباب الفلسطيني امضوا سنين عمرهم داخل السجون في سبيل نضالهم لانتزاع حرية شعبهم المظلوم ، وان حكومة الاحتلال تحارب حتى الكلمة المعبرة عن الحق الفلسطيني مشيرا لأعضاء الوفد عن اعتقال عدد كبير من طلبة الجامعات نتيجة لنشاطهم النقابي والتعبوي تجاه القضية الفلسطينية ، وطالب د. ابو الحاج اعضاء الوفد في ضرورة توضيح الصورة الحقيقية لنضال الشعب الفلسطيني والعمل على نشرها لدى المجتمعات الاوروبية .

من جانبهم عبروا اعضاء الوفد عن شكرهم للمعلومات التي تم تقديمها ،متمنين ان ينعم الشعب الفلسطيني بحريته واستقلاله ،ومؤكدين انهم سيقومون بالمساعدة في التوعية بالقضية الفلسطينية وبالذات قضية الاسرى في سجون الاحتلال.