وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ساحل العاج تهزم تونس بثلاثية وتضمن مكانا في دور الثمانية

نشر بتاريخ: 27/01/2013 ( آخر تحديث: 27/01/2013 الساعة: 13:03 )
القدس - معا - ضمنت ساحل العاج المرشحة البارزة لاحراز اللقب مكانا في دور الثمانية بكأس الأمم الافريقية لكرة القدم بعدما هزمت تونس 3-صفر في راستنبرج يوم السبت وانتهاء المباراة الأخرى في المجموعة الرابعة بفوز توجو على الجزائر 2-صفر.

وتوج يايا توري أداء باهرا بهدف في الدقيقة 87 بعدما منح جرفينيو التقدم للفريق في الشوط الأول قبل أن يضيف ديدييه ياكونان الهدف الثالث بعد ثوان من مشاركته كبديل.

وأصبح لساحل العاج ست نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة قبل أن تواجه الجزائر التي تحتل المركز الاخير بلا نقاط في الجولة الأخيرة يوم الأربعاء المقبل. وتملك كل من توجو وتونس ثلاث نقاط وسيلعبان معا في الجولة الثالثة.

وتحسن مستوى ساحل العاج بشدة بعد بداية ضعيفة في المجموعة الرابعة حين انتصرت 2-1 على توجو يوم الثلاثاء الماضي.

وبدأت ساحل العاج بدون مهاجمها المخضرم ديدييه دروجبا الذي غاب عن التشكيلة الأساسية للمرة الأولى في مشواره مع المنتخب بعد أن أجرى المدرب صبري لموشي تغييرات على الفريق.

وأنهى جرفينيو سلسلة من التمريرات المتبادلة بينه وبين لاسينا تراوري داخل منطقة جزاء تونس بتسديدة جميلة في الشباك في الدقيقة 21.

وانتظر الفريق حتى الدقائق الثلاث الأخيرة ليضيف هدفيه الاخرين الأول بتسديدة رائعة من توري من خارج منطقة الجزاء.

ولم تمر سوى لحظات على مشاركته كبديل حتى اضاف ياكونان الهدف الثالث في الدقيقة 90.

وقال لموشي في تصريحات نقلتها رويترز "هذه هي البداية الحقيقية للبطولة. أنا راض تماما عن اللاعبين وعن رد فعلهم. الطريقة التي لعبنا بها انعكاس لما تدربنا عليه."

لكن المدرب لم يشأ أن يقدم ردا مباشرا على أسئلة عن جلوس دروجبا احتياطيا.

وأضاف "اللاعبون الذين شاركوا هم من أعتقد أنهم قادرون على مواجهة تونس من الدقيقة الأولى للمباراة. لا أنظر للاعبين عظام بل أنظر لفريق عظيم."

وشارك دروجبا (34 عاما) كبديل في اخر 25 دقيقة لكن أداءه لم يكن على مستوى ما قدمه زملاؤه الأصغر سنا.