وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شباب خان يونس يقترب من المتصدر خدمات رفح وبيت حانون يتحصل على أول نقطة من المشتل وخدمات البريج يهرب بالتعادل أمام المجمع

نشر بتاريخ: 10/03/2007 ( آخر تحديث: 10/03/2007 الساعة: 14:47 )
غزة - معا - اقترب شباب خان يونس من المتصدر خدمات رفح بفوزه على مركز خدمات المغازي بثلاثية نظيفة في منافسات المجموعة الأولى ، ونجح بيت حانون الأهلي من إدراك أول نقطة له منذ انطلاق بطولة الدوري بتعادله أمام نظيره المشتل بهدف لكل منهما في نفس المجموعة ، ووقف المجمع الإسلامي نداً قوياً أمام مركز خدمات البريج الذي تعادل معه بهدفين لكل منهما .

مركز المغازي - شباب خان يونس

فعلى ستاد الشهيد محمد الدرة بالمنطقة الوسطى حقق شباب خان يونس فوزاً ثميناً على مستضيفه مركز خدمات المغازي بثلاثية نظيفة ضمن منافسات المجموعة الأولى من دور الإياب .

ورفع خان يونس رصيده إلى 36 نقطة حققها من 15 مباراة في المركز الثاني ، خلف المتصدر خدمات رفح برصيد 37 نقطة ، أما المغازي فرغم خسارته ظل في منافسات الدرجة الممتازة برصيد 21 نقطة .

جاءت المباراة في شوطها الأول متكافئة ، وتبادل الفريقان الهجمات دون أن يتمكن أي منهما من هز شباك منافسه .

وفي الشوط الثاني بدأ خان يونس مهاجماً ، وتمكن محمد عواد من افتتاح التسجيل في الدقيقة 4، وعاد ذات اللاعب ليعزز النتيجة بالهدف الثاني بعد مرور ثلاث دقائق ، واختتم محمد بركات الأهداف بإحراز الثالث في الدقيقة 79 .

حكم المباراة : الدولي محمود الجيش للساحة ، وساعده علي الهباش ،وعصام الحرازين ،وسعدو مقبل .

بيت حانون الرياضي - المشتل

وعلى ستاد فلسطين بغزة أدرك بيت حانون الأهلي أول نقطة له منذ مشاركته في بطولة الدوري بتعادله أمام نظيره المشتل الرياضي في منافسات المجموعة الأولى .ورفع المشتل رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثامن قبل الأخير .أدرك المشتل هدفه في الشوط الأول عن طريق نشأت الغرباوي من راسية رائعة في الدقيقة 42 .وفي الشوط الثاني أدرك بيت حانون التعادل في الدقيقة 55 عن طريق علاء أبو عودة .

حكم المباراة :الدولي عارف الجمل للساحة ، وساعده أحمد عويص ، وعدنان حنيدق .

المجمع الإسلامي - خدمات البريج

وعلى ملعب التفاح بغزة تعادل المجمع الإسلامي و ضيفه خدمات البريح بهدفين لكل منهما ضمن منافسات المجموعة الثالثة ، وقدم المجمع أداءً طيباً أمام منافسه في المركز الثالث خاصة في مجريات الشوط الثاني ، ونجح في إحراز هدفي التعادل دون أن يتمكن من زيادة غلته من الأهداف .

وبهذه النتيجة وصل رصيد المجمع الإسلامي إلى 7 نقاط ، أما مركز البريج فقد ظل في المركز الثالث ورفع رصيده إلى 26 نقطة .

شكل لاعبو المجمع منذ بداية اللقاء ضغطاً على مرمى منافسهم عن طريق الثلاثي يوسف أبو حليمة وفيصل القصاص وزاهر أبو حصيرة أخطر مهاجمي المجمع الذي أهدر فرصة سانحة عندما انفرد بحارس البريج إلا أنه وضع الكرة بين يديه ، وعاد ليمرر كرة إلى أبو حليمة أرسلها صاروخية بجانب القائم ، وأرسل القصاص كرة ثابتة على مشارف المنطقة علت العارضة بقليل .

وبالمقابل قاد مهاجمو البريج العديد من الهجمات على مرمى الحارس حسن محمدين عن طريق ناهض ميط ، و محمد سالم الور ، و رأفت مصطفى ونجح الأخير من افتتاح التسجيل للبريج في الدقيقة 33 بعد أن راوغ أحد المدافعين والحارس ووضع الكرة من فوق رأسه تتهاوى في الشباك .

وفي الشوط الثاني بدا البريج مهاجماً عن طريق أحمد عبد السلام ، وميط ، والور ، ووقفت دفاعات المجمع بقيادة حافظ جندية وبمساندة إبراهيم حبوش و عبد الرحمن البهلول للهجمات بالمرصاد ، وتمكن الور من تسجيل الثاني من كرة عرضية مررها رأفت مصطفى استغلها ووضعها على يمين الحارس 52 .

تراجع لاعبو البريج إلى منطقتهم للمحافظة على النتيجة مما أعطى الفرصة للاعبي المجمع التقدم ، وشكلوا هجمات خطرة ومتتابعة عن طريق النجم زاهر أبو حصيرة ، وفيصل القصاص ، ويوسف طافش وتمكن الأخير من إحراز هدف المجمع الأولى من تسديدة متقنة من داخل المنطقة في الدقيقة 57 .

وأشرك المدير الفني للمجمع خليل الداهودي لزيادة فعالية الهجوم ، واستطاع إحراز هدف التعادل في الدقيقة 73 بعد أن راوغ مدافعين ووضع الكرة في الشباك ، منح هدف التعادل مزيداً من الثقة للاعبي المجمع فأرسل النجم أبو حصيرة كرة تصدت لها العارضة ، وانفرد الداهودي والمرمى الخالي إلا أنه وضع الكرة خارج المرمى باستغراب ، وحول أبو حصيرة ركنية استقبلها الدواهيدي ووضعها فوق العارضة بقليل ، وظلت هجمات المجمع دون استثمار لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما .

حكم المباراة : نوح السر للساحة ، وساعده أيمن بشير ، وخيري الشحري ، وفايز عمران رابعاً .