وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائبة الأسطل: فوز حماس بأغلبية المجلس التشريعي شكل معيقا أمام سن القوانين

نشر بتاريخ: 10/03/2007 ( آخر تحديث: 10/03/2007 الساعة: 14:58 )
غزة- معا- قالت النائب د. نجاة الأسطل أن أهم معيق أمام سن التشريعات في المجلس هي أن معظم أعضاء المجلس التشريعي الممثلين عن حركة حماس لم يكونوا على خبرة كافية بالعملية التشريعية وبسن التشريعات رغم أنهم هم من يقودوا العمل في المجلس التشريعي.

واضافت قائلة:" يجب ألا ننسى عملية الاعتقال لأعضاء المجلس التشريعي من قبل الاحتلال الإسرائيلي".

جاءت أقوال الاسطل خلال ورشة عمل بعنوان "تقييم أداء المجلس التشريعي في المرحلة السابقة" عقدتها الهيئة الفلسطينية لحماية حقوق اللاجئين أمس، بالتعاون مؤسسة أجيال بمحافظة خان يونس، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع" تعزيز المشاركة المجتمعية في الحياة السياسية والبرلمانية" والذي تنفذه بالتعاون مع صندوق دعم الديمقراطية ( NED ).

وحول أهم مشاريع القوانين التي يسعى المجلس لسنها قالت الأسطل"هناك الكثير من مشاريع القوانين مثل قانون صندوق الجرحى والأسرى وقانون المخدرات وقانون الجمعيات وقانون الشباب و لكن لم تقر حتى اللحظة".

وأبدت الأسطل في نهاية اللقاء أملها في مستقبل أفضل لأداء المجلس التشريعي خاصة بعد اتفاق مكة و الذي يسعى لضم الكتل الصغيرة للمشاركة فيها بجانب كتلتي حماس وفتح.

يشار إلى أن هذه الورش تنفذ بمعدل ست ورش في الشهر تستهدف كافة محافظات القطاع وذلك بالتعاون مع العديد من مؤسسات المجتمع المحلي الفلسطيني.