وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحكمة العسكرية الاسرائيلية تعيد محاكمة مواطن بعد الإفراج عنه

نشر بتاريخ: 27/01/2013 ( آخر تحديث: 28/01/2013 الساعة: 09:17 )
المحكمة العسكرية الاسرائيلية تعيد محاكمة مواطن بعد الإفراج عنه
الخليل- معا - في سابقة هي الاولى من نوعها في محاكم الاحتلال، أعادت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في "عوفر" محاكمة مواطن فلسطيني بعد إنهائه مدة الحكم الاولى ومدتها 11 شهراً وغرامة قدرها 10 آلاف شيقل.

وفي التفاصيل أفاد محمد عياد عوض، الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر، أنه وبتاريخ07/01/2013 أفرج عن المواطن نسيم خضر عبد المحسن العلامي (38 عاماً) وهو من سكن بيت أمر بعد أن أنهى مدة حكم المحكمة العسكرية الصادر بحقه قبل نحو عام والبالغ 11 شهراً.

وفوجئ العلامي باستدعائه بتاريخ 22/01/2013 للحضور للمحكمة العسكرية وعند حضوره عقدت جلسة وحكمت بسجنه لمدة 19 شهراً، وطلب القاضي منه الذهاب لتوديع أبنائه والعودة إلى السجن العسكري في عوفر اليوم الأحد 27/01/2013 وبكفالة 2000 شيقل.

وأضاف عوض، وقد أصيب العلامي بنوبة قلبية حادة لدى النطق بالحكم وتم نقله إلى مستشفى الجمعية العربية في بيت جالا وقد وصفت حالته بالمستقرة وهو يعاني من مشاكل طبية في الصدر ومشاكل صحية أخرى نتيجة الإهمال الطبي أثناء وجوده في السجن.

يذكر أن نسيم أب لثلاثة أطفال منهم الطفل يحيى 7 سنوات أصيب بمرض السكري في الليلة التي أعتقل فيها والده وتترافع المحامية أحلام حداد عنه أمام المحكمة العسكرية.

واستنكر رئيس بلدية بيت أمر حابس العلامي هذا الحكم "الجائر" والتجاوزات غير الإنسانية التي يرتكبها جهاز القضاء الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين محملاً الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة المواطن نسيم.