وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء الرجوب يستقبل نادي شفاعمرو السلوي

نشر بتاريخ: 27/01/2013 ( آخر تحديث: 27/01/2013 الساعة: 20:23 )
رام الله – معا - دائرة الاعلام باللجنة الاولمبية – استقبل اللواء جبريل الرجوب ، امين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة ، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، صباح اليوم ، الفريق النسوي السلوي في نادي شفاعمرو ، في مقر المجلس الاعلى للشباب والرياضة في رام الله ، بحضور القائم باعمال رئيس بلدية شفاعمرو جريس حنا ، وممثلين عن نادي سرية رام الله .

وكان الفريق النسوي في شفاعمرو قد حل ضيفا على نادي سرية رام الله وخاض معه لقاء وديا في كرة السلة يوم امس انتهى بالتعادل الايجابي ب 49 نقطة لكل منهما .

واشاد الرجوب بتنظيم اللقاء مشيرا الى اهمية الرياضة في بناء جسور المحبة والتواصل والتأسيس لعلاقات متجذرة بين كل الفرق الرياضية ، داعيا الى ان تكون زيارة نادي شفاعمرو بداية لزيادة التواصل والتعارف والانسجام من خلال الرياضة في المرحلة المقبلة .

وأطلع الرجوب بعثة الفريق على واقع الرياضة الفلسطينية ، والى ما وصلت اليه خلال السنوات القليلة الماضية ، مؤكدا على بقائها كعامل موحد لكل الفلسطينيين اينما تواجدوا .
|203105|
واكد الرجوب للوفد الضيف ان الرياضة النسوية الفلسطينية قطعت شوطا كبيرا نحو التطور والازدهار على كل المستويات، مشيدا بدور المجتمع الفلسطيني الذي ساهم بتطوير الرياضة النسوية وعدم وقوفه عائقا امام ذلك .

وتحدث الرجوب عن اهمية حصول فلسطين على الملعب البيتي، واستقطاب الفرق العالمية والعربية في كل الرياضات الى فلسطين ، واهمية نجاح الاحتراف وتطور الاندية .

واكد على ان كل تلك التطورات لم تكن لتحصل لولا قرار سياسي من القيادة اكدت فيه على حيادية الرياضية وابتعادها عن التجاذبات الفئوية والشخصية والفصائلية .
|203106|
واوضح للوفد المعيقات والصعوبات والعراقيل التي يضعها الاحتلال في وجه الرياضة الفلسطينية والتي تتضمن اعاقة تنقل اللاعبين بين محافظات الوطن بالاضافة الى تقييد حركة الاداريين والمدربين، وتعقيد دخول الخبراء الدوليين والفرق الدولية والتجهيزات التي تحصل عليها فلسطين من الاتحادات الدولية والصديقة ، اضافة الى منع اقامة المنشأت الرياضية في الكثير من المدن الفلسطينية .

ودعا الرجوب فريق شفاعمرو الى مواصلة زياراته الى الاراضي الفلسطينية مؤكدا استعداد الاولمبية الفلسطينية توفير المعسكرات لكل الفرق العربية في الداخل، من اجل تقوية اواصر العلاقة معها وتدعيم انتمائها وعلاقاتها مع الاهل في فلسطين .

من جهته اشاد جريس حنا، رئيس بعثة الفريق، والقائم باعمال رئيس بلدية شفاعمرو، بالاسقبال الحار من قبل الاسرة الرياضية الفلسطينية، ومن نادي سرية رام الله الذي استضاف الفريق، معتبرا ان جهد اللواء الرجوب هو العامل الاساسي في تطور الحالة الرياضية الفلسطينية في كل انواع الرياضات وجعلها قادرة على البقاء والمنافسة واثبات ذاتها في كل المحافل .
|203107|
واكد ان الزيارة ستكون فاتحة لبداية موفقة لتدعيم اواصر المحبة بين اهل الشعب الواحد ، وتدعيم السلام بين الجميع .
كما اشاد حنا بالاداء الفني عند لاعبات نادي سرية رام الله معتبرا ان الفريق مثال على تطور كرة السلة النسوية في فلسطين ، ويدعو للفخر والاشادة دوما بما انجز على ذلك الصعيد .

وشدد حنا على اهمية دور المرأة في المجتمع وخصوصا في الرياضة لما له من تعزيز لمكانة المجتمع وجعله ينبض بالتطور بين كل شعوب العالم، مؤكدا ان فريق بلدته سيواصل زياراته الدورية الى فلسطين بشكل دائم من اجل خلق مناخ اساه المحبة والاخاء بين الطرفين .
وقدم اللواء الرجوب لبعثة النادي درعا تقديريا استلمه رئيس البعثة جريس خوري .

وكان نادي سرية رام الله قد اقام مأدبة عشاء على شرف الفريق الضيف ، حضره اللواء الرجوب وجريس حنا ورئيس بلدية رام الله، موسى حديد، والطاقمين الاداري والفني لكلا الفريقين مساء امس السبت في رام الله .
|203108|
وتبادل خلال الحفل الفريقان الدورع التقديرية بالاضافة الى تقديم درع من بعثة الفريق الضيف للواء الرجوب ورئيس بلدية رام الله .
من جهته اعتبر مدرب الفريق جريس جبور ان نتيجة اللقاء كانت عادلة ، مشيدا بالاداء الذي شاهده عند لاعبات السرية، والاصرار والحماس الكبيرين عند اللاعبات.

واكد ان تواجد فريقه على ارض فلسطين بعد نيلها الاعتراف الاممي، هو شرف كبير له وللاعبات بان يشاركوا اهلهم فرحتهم بصورة رياضية حضارية ، تنبذ العنف وتدعوا الى السلام والمحبة دوما .

فيما اعتبرت لاعبة شفاعمرو المتألقة نجاة بشوطي 21 عاما، ان اللقاء بين الفريقين مثل فرصة ايجابية ومواتية لخلق تواصل ايجابي دائم اساسه الاحترام والمحبة عن طريق الرياضة التي تعتبر جسرا موحدا للشعوب .
واعربت بشوطي عن سعادتها الكبيرة بتواجدها ضمن اول فريق رياضي يلعب في فلسطين بعد حصولها على الاعتراف الاممي بالدولة .
|203109|
اما لاعبة سرية رام الله رنيم النابلسي فقد اعتبرت ان اللقاء يشكل دافعا قويا في سبيل تطوير العلاقة مع الفيق العربية الفلسطينية في الداخل ، مؤكدة ان المباراة سادها الجو الودي اكثر من البعد الفني بغض النظر عن النتيجة التي كانت عادلة الى حد كبير .
|203110|