وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة البرمجيات الحرة الفلسطينية تشيد بدور "الالسكو"

نشر بتاريخ: 28/01/2013 ( آخر تحديث: 28/01/2013 الساعة: 11:01 )
رام الله- معا - أشاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البرمجيات الحرة الفلسطينية حاتم زيود، مؤسس مؤسسة البرمجيات الحرة في فلسطين بالمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الالكسو" ممثلة بالاستاذ الدكتور محمد العزيز ابن عاشور، المدير العام للمنظمة، والطاقم الذي عمل على تنسيق زيارته للمنظمة، بالاضافة الى الدكتور ابو القاسم البدري مدير إدارة العلوم والبحث العلمي والدكتور أمين القلق المنسق في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم للمشاريع الحرة مفتوحة المصدر .

وقد رحب زيود بتطور الشبكة العربية للبرمجيات الحرة " تشارك "، مشددا على أهمية الحرية كخيار أساس في تعامل الشبكة مع الإنترنت والبرمجيات، مؤكدا أن النهوض بالشبكة يستوجب توفير كامل الإمكانيات لتطوير صناعة البرمجيات واللحاق بركب الدول المتطورة على أرضية العدالة والإنسانية.

وأشاد زيود بدور المنظمة المقدر الذي يسهم في الحفاظ علي الهوية الثقافية في مختلف بلدان الدول العربية، من خلال عملها بكل الجد والاجتهاد في هذا المجال، مرحباً بتطور التعاون مع المؤسسة، لتحقيق مزيد من الإنجازات علي هذا الطريق، الذي تعده المؤسسة الداعمة للغة الضاد أحد السبل المهمة في الحفاظ علي شخصيتها الثقافية لدعم الأجيال الحالية والمستقبلية بهوية خاصة متميزة .

واطلع زيود، على إنجازات المنظمة، في مختلف المجالات، حيث وقف زيود على مجالات البحث العلمي، وتاريخ وتطور المنظمة وخططها المستقبلية كمؤسسة رائدة للتعليم العالي تنتهج البحث العلمي، كما تعرف على مرافق المنظمة وأحدث التقنيات التي تستخدمها في كافة الأنشطة التعليمية.

وأوضح الدكتور أمين القلق، أن زيود استمع إلى شرح عن الإنجازات التي حققتها المنظمة في مجال العلاقات مع المؤسسات المحلية والعالمية، بما يخدم أهداف المنظمة في تطوير المعرفة والإسهام في البحوث والدراسات.

وأشار زيود إلى أنه قدم للوفد المشارك في مؤتمر خبراء الشبكة العربية للبرمجيات الحرة شرحا حول رسالة المؤسسة ورؤيتها والخطة المستقبلية .