وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: قرار ترحيل البدو من النقب يؤكد ان اسرائيل دولة "عنصرية"

نشر بتاريخ: 28/01/2013 ( آخر تحديث: 28/01/2013 الساعة: 11:41 )
رام الله -معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان قرار ترحيل البدو من النقب يؤكد ان اسرائيل دولة عنصرية تتبنى نظام الابارتهايد مشيرا الى ان ما يجري لشعبنا داخل الخط الاخضر مشابه لما يجري في الاراضي المحتلة عام 67.

واضاف البرغوثي ان قرار الاحتلال الاسرائيلي لترحيل البدو عن اراضيهم في النقب ينطوي على مخاطر كبيرة وهو تطهير عرقي وانتهاك لابسط الاعراف والمواثيق الدولية.

وقال البرغوثي ان الاراضي في النقب هي اراض فلسطينية وان سياسة هدم المنازل التي انتهجتها اسرائيل ضدهم والان قرار ترحيلهم يستدعي تحركا لافشاله الذي ياتي استكمالا لسياسة التهجير التي انتهجها الاحتلال منذ عام 48 .

واوضح ان قرار ترحيل البدو من النقب يرمي الى إقامة عشر مستوطنات جديدة هناك ضمن مخطط استيطاني هو الأوسع الذي تنفذه اسرائيل.

ووصف ان مصادقة الحكومة الإسرائيلية على مشروع القرار المعروف باسم "توصيات بيغن"، والمتعلق بترحيل السكان البدو بأنه إعلان حرب على أهلنا في النقب وعلى كافة أبناء شعبنا.

وقال البرغوثي ان ترحيل البدو من النقب وهدم التجمعات البدوية في الاغوار وما تتعرض له من هجمة استيطانية حالها حال القدس المحتلة لا يختلف عن بعضه البعض مما يؤكد انه لا فصل في مهمات النضال الفلسطيني سواء في النقب او في الضفة الغربية والقدس.

ودعا لاتخاذ موقف حازم ضد المخطط، والشروع بخطوات عملية للتصدي له من خلال النضال الشعبي وطرح القضية محليًّا ودوليًّا وفضح ممارسات الاحتلال العنصرية.

كما دعا البرغوثي الى تبني استراتيجية وطنية تجمع بين المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولية وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل التي تمارس سياسة اقتلاع وتهويد ضد شعبنا على جانبي الخط الاخضر.