وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع يدعو الى التوجه لمجلس الأمن حول الأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 28/01/2013 ( آخر تحديث: 28/01/2013 الساعة: 13:10 )
رام الله- معا - أفاد وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن توجها فلسطينيا يتبلور بالتوجه الى مجلس الأمن حول إضراب الأسرى المفتوح عن الطعام والطلب من مجلس الأمن العمل على إلزام إسرائيل باحترام حقوق الأسرى ومطالبهم وفق القانون الدولي الإنساني والإفراج عنهم.

وأشار قراقع في بيان وصل معا أن وضع الأسرى المضربين الآن في حالة خطر شديد جدا، ومعرضين للموت في أية لحظة، وأن إسرائيل تتعامل باستهتار بصحتهم ومطالبهم، وأن جريمة قد تحدث في أية لحظة داخل سجون الاحتلال.

وأفاد أن على مجلس الأمن أن يناقش أوضاع الأسرى وانتهاكات إسرائيل لحقوقهم وحرمانهم من هذه الحقوق التي نصت عليها المواثيق والشرائع الدولية وأبرزها غياب المحاكمة العادلة للمعتقلين، والإهمال الطبي، والحرمان من الزيارات، والاعتداء على الأسرى وفرض العقوبات الجماعية عليهم وسياسة العزل الانفرادي، والاعتقال الإداري، واحتجاز واعتقال القاصرين.

وقال قراقع أن رسالة وجهت من قبل السفير الفلسطيني في نيويورك الدكتور رياض منصور الى رئيس مجلس الأمن طالب بمعاقبة إسرائيل على ما ترتكبه من أعمال لا إنسانية بحق الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام سامر العيساوي وطارق قعدان وجعفر عز الدين ويوسف شعبان.