وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ارتفاع عدد الأسيرات إلى 12 اسيرة

نشر بتاريخ: 28/01/2013 ( آخر تحديث: 28/01/2013 الساعة: 12:13 )
رام الله -معا - أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن عدد الأسيرات في سجن الشارون الإسرائيلي قد ارتفع إلى 12 أسيرة فلسطينية بعد اعتقال أسيرتين جديدتين هما إيمان بني عودة من جنين، وانتصار السيد من القدس.

وقالت محامية الوزارة شيرين عراقي التي زارت الأسيرات أن الأسيرة ايمان محمود بني عودة 20 عاما من سكان طمون قضاء جنين وهي طالبة جامعية قد جرى اعتقالها يوم 7/12/2012 الساعة الثانية بعد منتصف الليل، وتم اقتيادها الى حاجز حوارة العسكري وشبحها في وسط البرد الشديد وإجبارها على الجلوس على سطل قمامة لمدة 4 ساعات.

وأفادت الأسيرة ايمان أن جنود الحاجز رفضوا إدخالها الى أي غرفة أو إحضار أغطية لها مما سبب لها تشنج في العضل ودخلت في حالة غيبوبة مما أدى الى نقلها الى أحد المستشفيات ولم يتم إعطاءها العلاج.

وقالت أنه تم اقتيادها الى سجن الجلمة للتحقيق حيث مكثت 7 أيام ومن ثم نقلت الى سجن الشارون للنساء.

وأفادت الأسيرة آلاء عيسى الجعبي من الخليل 17 عاما أن إدارة سجن الشارون فرضت إجراءات جديدة حول السماح للأطفال من ذوي الأسيرات بالزيارات، حيث لا يسمح بذلك إلا بعد توقيع كامل من الأهل وتصريح مشفوع بالقسم، وانه في حال حدوث أي ضرر للطفل فإن المسؤولية تقع على عاتق الأهل والمرافقين.

وفيما يلي أسماء الأسيرات في سجن الشارون نوال السعدي، ايمان بني عودة،انتصار السيد، لينا جربوني، آلاء الجعبي، هديل أبو تركي، أسماء البتران، نورة أبو وردة، منى قعدان، منار زواهرة، أنعام حسنات، سلوى حسان.