وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة: الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تجري مقابلات في تخصص العظام

نشر بتاريخ: 28/01/2013 ( آخر تحديث: 28/01/2013 الساعة: 12:02 )
غزة-معا - شارك وفد طبي بريطاني يضم مختصين واستشاريين دوليين في أشهر المستشفيات البريطانية في إجراء مقابلات علمية للأطباء الاختصاصيين في جراحة العظام وذلك للترشيح لمنحة تدريبية لمدة سبعة شهور في بريطانيا.

وترأس لجان المقابلات د. ناصر أبو شعبان مدير عام الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة، وأشار إلى أنه سيتم ترشيح ثلاثة من الأطباء المختصين في جراحة العظام للحصول على المنحة وللتعرف على الخبرة العلمية والمهنية الجراحة الترميمية ما بعد الإصابات.

واعتبر أبو شعبان أن زيارة الوفد جاءت بناءً على سلسلة نجاحات من التنسيق والتواصل المستمر مع الفريق الطبي البريطاني ووزارة الصحة لتطوير برنامج تدريب الأطباء العاملين في الطوارئ بالخبرة المهنية وإثرائهم بالمادة العلمية على مستوى عالي.

وأضاف أبو شعبان إلى أن الوفد قام بالعديد من المهام خلال زيارته التي استمرت ثلاثة أيام, شارك في ورشة عمل خدمات الإصابات في قطاع غزة التي نظمتها تنمية القوى البشرية بدعم من مؤسسة MAP-UK وبحضور وزير الصحة بالحكومة المقالة د. مفيد المخللاتي ولفيف من الأطباء الأخصائيين ومسئولي مقدمي خدمات الطوارئ من المؤسسات الصحية الحكومية والأهلية.

وعمل الوفد على تقديم المحاضرات العلمية واللقاءات النوعية لتطوير خدمات الطوارئ وتحسين الخدمة داخل في المؤسسات الصحية العاملة في محافظات غزة، فضلاً عن قيامه بزيارة أقسام الاستقبال والطوارئ في كل من مجمع الشفاء الطبي، مجمع ناصر الطبي، ومستشفى غزة الأوروبي.

وقدّم أبو شعبان شكره للوفد الزائر ولجميع المنسقين ممثلة بمؤسسة MAP-UK والمشرفين في دائرة التخطيط والموارد البشرية في التنمية على جهودهم التي بذلوها في التنسيق لإنجاح الزيارة.

وكانت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية أعلنت في وقت سابق عن توفر منحة تدريبية بدعم الفريق البريطاني في مجال العظام وفق شروط وضعتها الوزارة وشروط الجهة المانحة.