وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش يكرم ائمة وخطباء محافظة رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 28/01/2013 ( آخر تحديث: 28/01/2013 الساعة: 14:42 )
رام الله -معا- أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش بأن المساجد يجب أن تنزَّه عما يتعارض ورسالة الإسلام السمحة، وأن تكون عنواناً للتآلف والتوحيد للشعب الفلسطيني، لا أن تكون مكاناً للمناكفات السياسية أو الحزبية، أو الفكرية.

جاء ذلك خلال الاحتفال المركزي الذي عقدته مديرية اوقاف رام الله بذكرى المولد النبوي الشريف وكُرِّم به خطباء وائمة وخدمة المساجد في محافظة رام اللة والبيره تقديرا لجهودهم وعطائهم وتميزهم بحضور محافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام ورئيس ديوان الموظفين العام الدكتور موسى ابو زيد والاخ رفيق النتشه رئيس هيئة مكافحة الفساد وذلك في قاعة سليم افندي في رام الله.

وقال الهباش "أن الائمة والخطباء يقع على عاتقهم دور كبير خصوصا في هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني المتمثلة برفع الروح المعنوية وإبعاد اليأس وتعزيز صمود المواطنين، بالإضافة إلى دعواتهم بالحفاظ على وحدة الشعب وتماسكه ومحاربة أية بادرة فرقة أو فتنة".

وشدد الهباش على أن كافة المساجد تتبع لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية فهي وجدت لتخدم كل المجتمع وليس لحزب أو طائفة أو جماعة وأنه يجب تطهير المساجد من كل من يستغل المنابر لاغراض سواء كانت حزبية او شخصية.

واكد الهباش على حرص الوزارة على دعم المساجد وتعيين الائمة والخطباء من اصحاب الكفاءات والقدرات والمؤهلات على مختلف المستويات ليتولوا مسؤولية ادارة المساجد وتنظيمها والاشراف عليها ومنع الخطباء غير المؤهلين من اعتلاء المنابر وتدريس امور الدين.

واوضح الهباش بنهاية كلمته أن ائمة وخطباء المساجد وقيامهم بواجبهم الديني والوطني لخدمة أبناء شعبهم، يتطلب منا اعطاءهم ما يستحقونه من تقدير واهتمام ، وان وزارة الاوقاف قررت منح جميع المكرمين رحلة لاداء العمرة على نفقة الوزارة.

واكدت الدكتوره ليلى غنام ان مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تجدد الامل والصمود للشعب الفلسطيني في ظل التطورات على الساحة الفلسطينية من الحصار المالي والانتصار التاريخي بحصول فلسطين على عضو مراقب في الامم المتحدة والحصار المفروض على اهلنا في قطاع غزة.

واعتبرت الدكتوره غنام ان المسجد هو عنوان اساسي للقضية الفلسطينية لما له من دور كبير في بث رسالة الوحدة بين الناس وان الائمة والخطباء بقيامهم بهذه الرسالة المقدسة يخدمون قضيتهم الدينية والوطنية .

واشاد الدكتور موسى ابو زيد بدور وزارة الاوقاف والدور المحوري والهام الذي تقوم به الوزارة لخدمة ديننا الحنيف وقضايانا الوطنية المختلفة وابرازها الروح المتسامحة للدين الإسلامي.