وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة الشباب المسكونية الفلسطينية تختتم ورشة تدريبية لأعضائها

نشر بتاريخ: 28/01/2013 ( آخر تحديث: 28/01/2013 الساعة: 14:43 )
بيت لحم- معا- اختتمت حركة الشباب المسكونية في فلسطين التابعة لمبادرة الدفاع المشتركة في جمعيتي الشبان والشابات المسيحية مع نهاي الأسبوع الماضي، ورشة عمل تدريبية في مدينة بيت ساحور، شارك فيها 25 من أعضاء الحركة من مختلف أنحاء الأراضي الفلسطينية.

واستمرت الدورة ثلاثة أيام، تدرب خلالها المشاركون على مهارات الاتصال والتواصل والعرض، الضغط والمناصرة، وثيقة وقفة حق (KAIROS)، حملة مقاطعة إسرائيل (BDS)، تحليل الواقع السياسي، كما تضمنت الورشة عروضا عن المستوطنات وجدار الفصل العنصري وحول قضية اللاجئين وحقوقهم.

هدفت الدورة إلى تعزيز معرفة الشباب بالقضايا الراهنة، ليتمكنوا من إكمال مسيرتهم ونشر رسالتهم إلى مجموعات ومناطق أخرى بكفاية عالية وطريقة جيدة.

واختتمت الورشة بجولة ميدانية في قرى جنوب غرب محافظة بيت لحم المقامة مستوطنات على أراضيها، كما تم زيارة منطقة كريمزان في مدينة بيت جالا والصلاة في الأرض المهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

جدير بالذكر ان حركة الشباب المسكونية هي حركة تضم الشباب المسيحيين من مختلف الكنائس، هدفها تعزيز وتفعيل دور الشباب المسيحي في خدمة الإنسان والكنيسة والمجتمع والقضية الفلسطينية.