وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مكافحة الفساد تناقش تنفيذ الإستراتيجية الوطنية مع شركائها الوطنيين

نشر بتاريخ: 28/01/2013 ( آخر تحديث: 28/01/2013 الساعة: 15:19 )
رام الله -معا- عقدت هيئة مكافحة الفساد اليوم اجتماعاً مع الشركاء في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في مقرها برام الله، بهدف متابعة تنفيذ الخطة التنفيذية المشتركة.

وشارك في الاجتماع رؤساء ومندوبي لجان متابعة تنفيذ الاستراتيجية في الوزارات والهيئات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني، والذي ضم بالإضافة الى الهيئة: وزارة التربية والتعليم العالي، ديوان الرقابة المالية والادارية، وزارة العدل، وزارة الخارجية، وزارة الاوقاف، وزارة الحكم المحلي، مجلس القضاء الاعلى، الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، مؤسسة مساواة، الهيئة الفلسطينية للإعلام "بيالارا".

واستعرض المشاركين في الاجتماع أهم الانجازات التي تحققت من قبل الشركاء خلال النصف الثاني من العام 2012. كما وضعوا الخطط التنفيذية الخاصة بمؤسساتهم وهيئاتهم خلال العامين 2013 و2014 أمام الحضور للنقاش والتعديل. وتم الاتفاق على الاستمرار في تنفيذ الخطط الموضوعة بعد الأخذ بالملاحظات والتعديلات، وإجراء متابعة دورية لهذه الخطط من قبل الشركاء للمساهمة في تحقيق رؤية ورسالة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

يذكر انه كان قدتم التوقيع على خطط نشاطية في اليوم الذي تم فيه الإعلان الخطة الوطنية لمكافحة الفساد في شهر حزيران من العام 2012، وقد احتوت هذه الخطط على العديد من الأنشطة الوقائية والتوعوية وأيضا في مجال التعاون الدولي وإنفاذ القانون.